الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسالة من المعلمين المنتدبين والمشاركين فى اعمال الامتحانات الى وزارة التربية والتعليم

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 02:21 م
السبورة

ارسل المعلمون المشاركون فى اعمال امتحانات شهادات الدبلومات الفنية رسالة الى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث يواجه هؤلاء العديد من المشاكل خاصة الذين يتم انتدابهم خارج محافظاتهم.


قالت "ر.ب" معلمة ومشاركة فى اعمال امتحانات الدبلومات الفنية إن المعلمين يتعرضون لظلم واضح من خلال المراقبة والتصحيح فى هذه الامتحانات خاصة وانهم يتم انتدابهم خارج محافظاتهم وبعيدا عن اماكن سكنهم مما يضطرون الى النزول فى استراحات وزارة التربية والتعليم والتى لا تصلح للاستخدام الآدمى، حيث يتم افتراش الارض فى اماكن المبيت، متسائلة ما الهدف بان يتم انتداب المعلم فى لجان بعيدة عن اقامته وخاصة اننا فى شهر رمصان ومعظم المعلمين تخطوا سن الخمسين، مؤكدة ان ما يحدث هو إهدار للمال العام.

 
واضافت "م.ن" ان وزارة التربية والتعليم لا تفرق ببن المعلم والمعلمة فى الانتداب من خلال التوزيع الجغرافى، حيث يتم انتداب المعلمات فى اماكن بعيدة جدا، دون مراعاة ان المعلمة يمكن ان تتعرض لمضايقات كونها امرأة فى اماكن بعيدة عن مسكنها ومحافظاتها.


واوضح "ش.م" ان الذى يقوم بتوزيع المعلمين على اللجان والمشاركة فى أعمل الامتحانات بينتقم منهم دون مراعاة بعد المسافات، وتكون حجتهم ان المراقب اذا كان من خارج البلد فان الطالب لا يغش وهذا مفهوم خاطىء ولا بد ان يتغير هذا المفهوم لدى مسئولى الوزارة.

 
وطالب بتغيير الافكار والقرارات وتكون عقلانية وتواكب تطوير المنظومة التعليمية الجديدة، مشددا على الابتعاد عن الفكر العقيم بان المعلمين يراقبون فى مدراسهم او على الاقل يكون الانتداب داخل نفس المدن وتبديل المدارس فقط