الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

مؤلف مسلسل "ولد الغلابة": لم نقصد التقليل من المعلمين وعلي "التعليم " إعطاءهم حقوقهم بدلا من مهاجمة مسلسلات رمضان

السبت 11/مايو/2019 - 10:28 م
السبورة

 قال السيناريست أيمن سلامه مؤلف مسلسل "ولد الغلابة" الذى يلعب بطولته الفنان احمد السقا ويؤدى دور عيسى مدرس تاريخ فى احدى المدارس الحكومية  براتب ضعيف للغايه أن قصه المسلسل من واقع الخيال وليست تخص أى شخصيه بعينها هى شخصيه تسكن فى أقصى الصعيد مدرس ثانوى مثالى.

 

 وأوضح أنه بسب الظروف القاسية التى يتعرض لها تضطره الظروف إلي المتاجرة فى الحشيش وليس معنى ذلك أن كل المدرسين  يفعلون ذلك مثلها مثل عى مهنة فيها السلبى الإيجابى.

 

وتابع فى تصريحات خاصة لموقع "السبورة" أن  مدرسة المشاغبين مثلا نجحت نجاحا باهرة إلى الآن وهل معنى ذلك أن الطلاب فى جميع المدراس أصبحوا مثل طلاب مدرسه المشاغبين .

وأكد أن الدراما لابد أن تعكس الوجه الآخر من الحياه فليس كل مدرس أو طبيب أو مهندس أو صحفى مثالى ففى كل مهنة الايجابى والسلب.

 

واستطرد قائلا أننا شاهدنا فى الآونة الأخيرة أن كل المُعلمين يطالبون بحقوقهمفعلي الوزارة انصاف المعلم بدلا من مهاجمة مسلسلات رمضان .

 

 

وعلى الجانب الآخر علق قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربيه والتعليم عن  هذه النوعية من المسلسلات أن الأمر  يخضع لمؤلف العمل الدرامى لأنه بإمكانه يقدم شخصية المعلم بشكل جيد أو شكل ردئ وهذا أمر لايستحق عنه ال رد مشيرا ان الوزارة لن تقبل أى إهانة للمعلم داخل تلك الأعمال

وتابع عمر إن هناك أعمال درامية لها بصمتها وقد  قدمت المعلم بشكل مشرف مثل  مسلسل أبو العلا البشرى أو ضمير أبلة حكمت للفنانة القديرة فاتن حمامة