السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

كلاكيت ثالث مرة.. 3 لاعبين يفوزون بهداف الدورى الانجليزى.. صلاح ومانى واباميانج هدافى النسخة الحالية

الأحد 12/مايو/2019 - 06:27 م
السبورة

لثالث مرة فى تاريخ الدورى الانجليزى يتقاسم 3 لاعبين جائزة هداف الدورى الانجليزى بعد ان تساوى كل من محمد صلاح وساديو مانى لاعبى ليفربول، بالاضافة الى اوباميانج مهاجم الارسنال صدارة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 22 هدفا.


وكان محمد صلاح قبل الجولة الاخيرة من مسابقة الدورى الانجليزى متصدرا هدافى البريمير ليج برصيد 22 هدفا، بينما كان فى مركز الوصافة كل من اوياميانج لاعب الارسنال وساديو مانى لاعب ليفربول واجويرو لاعب مانشستر سيتى برصيد 20 هدفا.


ونجح كل من ساديو مانى واوباميانج فى احراز هدفين فى الجولة الاخيرة، بينما لم يستطيع محمد صلاح ان يسجل فى نفس الجولة حيث تجمد رصيده عند 22 هدفا.


وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" على تقاسم الجائزة حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة فى المباريات.


وسبق أن تقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.


وفى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة "الحذاء الذهبي"، بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً.