الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

إحالة ملاحظين للتحقيق اثناء المراقبة على امتحانات اعدادية الفيوم

الإثنين 13/مايو/2019 - 02:03 م
السبورة

تفقد الدكتور محمد عبدالله وكيل وزارة تعليم الفيوم، عددًا من المدارس بمحافظة الفيوم لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2018 /2019م بالفيوم ، وذلك للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان.


كما تفقد عبدالله لجنة مدرسة السادات بشرق الفيوم وبها 11 لجنة بالإضافة إلى لجنة خاصة، وأصدر توجيهاته بتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من التهوية والإضاءة، وأكد على الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات ، وحث الطلاب بضرورة التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات.


ونبه مشددًا على رئيس اللجنة بضرورة انضباط اللجان وعدم اصطحاب الطلاب والملاحظين للتليفون المحمول، وقرر إحالة 2 ملاحظ للتحقيق بسبب التقاعس فى أداء العمل.


وتأكد وكيل تعليم الفيوم من جودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية ومستوى الامتحان، وكان مستوى الامتحان العام جيدًا والورقة الامتحانية خالية من الأخطاء والطباعة واضحة. 


كما قام بمتابعة لجنة مدرسة الشهيد حميدة عبدالفتاح (دار الرماد بنات سابقا) وأشاد بانضباط اللجنة وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، وقدم رسالة شكر تقدير لرئيس اللجنة عادل لويس ، وذلك للجهد المتميز المبذول فى العمل، نظرًا لإنضباط اللجنة وإتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات.


وصرح عبدالله أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين لأداء الإمتحان يبلغ 51 ألفا و912 طالبا وطالبة يؤدون الإمتحانات أمام 220 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية على مستوى محافظة الفيوم ، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 11 مايو وحتى يوم الخميس 16 مايو 2019م


وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورًا.