الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

المالية تصدر بيانا بشأن صرف العلاوات والحوافز والمكافآت للعاملين بالدولة

الخميس 16/مايو/2019 - 10:02 م
السبورة

أصدرت وزارة المالية تعليمات تنفيذية للالتزام بإجراءات الدولة لترشيد الإنفاق الحكومي التي تشمل إعادة تدوير واستخدام الأصناف الموجودة بالمخازن وعدم شراء أي مستلزمات جديدة إلا في حالات الضرورة القصوي التي تنحصر في المنتج المحلي. بالإضافة إلي مطالبة الجهات العامة بإعداد خطة لترشيد استخدامها للكهرباء والطاقة من خلال استخدام مصابيح الإضاءة "الليد" الموفرة للطاقة. وتغيير عدادات الكهرباء والمياه بالجهات الحكومية والعامة إلي عدادات مسبوقة الدفع. 


كما تشمل فئة الترشيد. تخفيض الإنفاق علي شراء قطع الغيار المستوردة. واستبدالها بالمنتج المحلي. 


والالتزام بالضوابط المنظمة لصرف العلاوات والحوافز والمكافآت من خلال ربطها بالإنتاج. وترشيد سفر البعثات الحكومية للخارج وقصرها علي البرامج التدريبية الممولة من جهات خارجية مع تقليص السفر للعاملين بالدرجات العليا إلا في حالات الضرورة وبتصديق من الوزير المختص. وترشيد مصروفات استهلاك الوقود وصيانة السيارات وقطع الغيار والمواد الخام والأدوات الكتابية وضرورة شرائها مركزياً من خلال هيئة الخدمات الحكومية. 


أشارت الوزارة إلي أن المسئولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديري ووكلاء الحسابات سيتابعون تنفيذ هذه التعليمات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.