الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج الجديدة: إنشاء مراكز لخدمة المجتمع وتسويق منتجات الجامعة.. وانشاء دار للمغتربات وحضانات ومدارس ومعاهد

الإثنين 27/مايو/2019 - 02:25 م
السبورة

ناقش الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مع أعضاء مجلس إدارة "جمعية تنمية جامعة سوهاج الجديدة”، عددا من الأنشطة التي سيتم تنفيذها لخدمة الطلاب والجامعة والمجتمع الخارجي.


اكد عزيز أن الهدف من الاجتماع هو اقتراح عدد من الأنشطة الخدمية لزيادة موارد الجامعة وتوظيفها بالكامل لخدمة الأنشطة الطلابية للوصول إلى أفضل خدمة تعليمية يمكن تقديمها للطلاب، مشيراً إلى أنه تم مناقشة بعض الأنشطة التي ستضاف ضمن اللائحة الأساسية ومنها توفير وسائل انتقال لخدمة الجامعة والمجتمع المحلي، تدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل، إقامة المعارض ومؤتمرات التوظيف وفتح باب التقدم للأعضاء الجدد من داخل وخارج الجامعة.


وأضاف عزيز أنه تقرر تنفيذ عدد من الأنشطة المتاحة بالجمعية كإنشاء مراكز لخدمة المجتمع، تسويق منتجات الجامعة، تيسير رحلات الحج والعمرة، تنظيم رحلات داخلية، بالإضافة إلي إنشاء دار المغتربات وحضانات ومدارس ومعاهد بمصروفات تدر دخلاً إضافياََ للجامعة.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الثاني للجمعية بعد أن توقف نشاطها 11 عاماً منذ تأسيسها في عام 2007 المنقضي، والتي بلغ رصيدها المتوفر بصندوق الجمعية منذ تأسيسها ما يقرب من 500 ألف جنيه عبارة عن تبرعات من جهات مختلفة.


حضر الاجتماع كل من المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتور الدرس خلف نائب رئيس الجامعة الاسبق، المحاسب عفت حلمي مدير الموازنة، الدكتور أحمد يوسف، الدكتور شعبان حلمي، الدكتور نشأت العريس، إلى جانب نخبة من الشخصيات العامة المعروفة بالمجتمع المدني وهم محمود الشندويلي، سلطان محمد سلطان، أيمن حسني كامل، علي مبارك.