الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

"بوكليت الثانوية" .. جاهز للطباعة.. الطائرات تنقل الأسئلة.. والسيارات تحملها لمراكز التوزيع

الأربعاء 29/مايو/2019 - 11:04 ص
السبورة

بدأت الإدارة العامة للامتحانات برئاسة خالد عبدالحكيم. نائب رئيس عام امتحانات الثانوية. واتخاذ الإجراءات اللازمة لطباعة أسئلة الامتحانات المقررة من 8 يونيو المقبل. 







تم التنسيق مع الجهات السيادية التي تتولي طباعة كراسات البوكليت. للبدء في طباعة أسئلة أول ثلاث مواد وهي اللغة العربية والدين والاقتصاد والإحصاء واللغة الأجنبية الأولي ووضعها في صناديق حديدية خاصة تمهيداً لنقلها إلي مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات الحدودية والنائية التي يتم تسليمها أسئلة كل ثلاث مواد متتالية مع وضع خطة لتوزيع وتسليم كراسات البوكليت لبقية المحافظات يوماً بيوم. 


من المنتظر أن يصل عدد كراسات البوكليت التي ستتم طباعتها في الأسبوع الأول إلي 3.2 مليون لتغطية احتياجات 600 ألف طالب وطالبة تقريباً في جميع أنحاء الجمهورية. 


أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والقوات المسلحة لتأمين خطوط سير سيارات التوزيع المسئولة عن تسليم الأسئلة إلي مراكز التوزيع بعد نقلها بالطائرات الحربية إلي أقرب مطار. 


يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2018 سوف تنطلق يوم السبت الموافق 8 يونيو وتستمر حتى الاربعاء الموافق 3 يوليو 2019.