الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

في إطار رفع الوعي بأهمية قرار إعلان "يوليو" شهر الحضارة المصرية في كندا .. وزير سياحة أونتاريو: مستعد لتقديم الدعم اللازم لجعل هذه المناسبة احتفالية رائعة لكل المصريين في كندا

عضو برلمان أونتاريو يواصل دعايته لوطنه مصر.. فيديو

السبت 01/يونيو/2019 - 11:49 ص
السبورة

في ضوء فعاليات مشروع قرار اعتبار شهر يوليو شهر الحضارة المصرية في كندا، قال النائب شريف سبعاوي، عضو البرلمان الإقليمي في مقاطعة أونتاريو بكندا وصاحب مشروع القرار، إنه قام بترتيب زيارة لـ "مايكل تيبولو" وزير السياحة في أونتاريو، للمتحف المصري في مدينة ميسيساجا.


وأضاف سبعاوي، خلال مقطع مصور (فيديو)، أن الوزير الكندي "مايكل تيبولو"  أعرب عن انبهاره بالآثار المصرية والحضارة الفرعونية القديمة أثناء زيارته للمتحف، كما أكد تيبولو على دعمه للقرار المقرر مناقشته في جلسة القراءة الثانية له يوم 6 يونيو المقبل في برلمان أونتاريو، الأمر الذي يعكس الوعي المتزايد عند جميع أعضاء البرلمان بأهمية هذا القرار للجالية المصرية في كندا.


وطالب سبعاوي المصريين حول العالم بالتفاعل والمشاركة والمساندة من أجل تمرير مثل هذا القرار، الذي سيكون بمجرد صدوره علامة فارقة لمصر وأبنائها على مستوى العالم.


وسبق أن التقت السفيرة نبيلة مكرم بوزراء الثقافة والآثار والتضامن الاجتماعي لوضع التصور والخطة الأولية الخاصة بالإعداد لفعاليات برنامج الاحتفال بشهر الحضارة والتراث المصري في كندا خلال يوليو المقبل، وذلك بمجرد صدور القرار النهائي من برلمان أونتاريو الكندي عقب الانتهاء من مناقشته، حيث إنه القرار الذي يمكّن الجالية المصرية من الاحتفاء بوطنهم بشكل رسمي، ويعد امتدادا للاحتفالات بذكرى ثورة يوليو المجيدة التي خلدت ميلاد مصر كجمهورية مستقلة.


وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم صرحت بأن إقامة شهر للحضارة والتراث المصري في كندا يعد من أعظم السبل التي ستسهم في الترويج للدولة المصرية ثقافيا وتراثيا وحضاريا، مشددة على تضافر الجهود لإخراج صورة مصر في هذه الفعالية بشكل مشرف عالميًا.