الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

محافظ سوهاج يحيل واقعة وفاة مصاب بالحروق بمستشفى "طهطا" للنيابة العامة

السبت 01/يونيو/2019 - 02:22 م
السبورة

أحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج واقعة مستشفى طهطا العام الى النيابة العامة، حيث تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي صور لمواطن توفي بعد تعرضه للحريق، ورفضت مستشفى طهطا العام علاجه.


وأكد محافظ سوهاج على عدم التهاون في محاسبة أي شخص مقصر أو تهاون في علاج مواطن لافتاً الى أنه تم تحويل الواقعة للنيابة العامة للتحقيق في ملابستها.


وأشار الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة الى تحويل الواقعة الى النيابة الادارية وذلك بعد التحقيق من قبل مديرية الشئون الصحية.


كانت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج قد بيانا اكد فيه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، أن المريض يدعى أحمد محمود زين 29 عاما،  من - نزلة علي - مركز جهينة وصل مستشفى طهطا العام الساعة 4.25 مساء يوم الجمعة 24 مايو وتم مناظرته من مقيم الجراحة ومن استشارى الجراحة وتم عمل الإسعافات الأولية ومحاولة تركيب كانيولا والتي تم  تركيبها من قبل الاستشاري وإعطاء المحاليل اللازمة للمريض، وأنه اتخذ قرارا بتحويله لعدم وجود قسم حروق بطهطا العام يستطيع التعامل مع المريض حيث كانت الحروق من الدرجة الأولى بنسبة 80%.


اضاف أن الصورة المتداولة للمريض، المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر بها سيارة الإسعاف وتوجد كانيولا للمريض ويوجد شاش فازلين على ذراع ورجل المريض مما يؤكد عمل الإسعافات الأولية بمستشفى طهطا العام وعدم رفضها التعامل مع المريض.


وانه تم التحويل إلى مستشفى سوهاج العام بسيارة الإسعاف رقم 1942 في تمام الساعة 4.40 ودخل مباشرة إلى قسم الحروق وتم استدعاء طبيب الجراحة لمناظرته والذي أراد تركيب central line ولكن أهل المريض احتجوا بأنهم لا بد وأن يدخلوا بالحالة عناية مركزة، فتم اتخاذ قرار تحويلهم إلى سوهاج الجامعي فثار الأهل وبعد أذان المغرب أخذوا المريض وخرجوا من سوهاج العام.


وأنه فور علم مدير مستشفى سوهاج العام بأن طبيب حروق دخل وخرج من المستشفى خلال ساعة تم تحويل الموضوع للتحقيق في الشؤون القانونية بالمستشفى قبل وجود أي صور للمريض أو انتشار الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي.


واضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج انه طلب مذكرة مجمعة لكل ما حدث وتم تحويلها للتحقيق في النيابة الإدارية حتى اصدر المحافظ قراره باحالة الموضوع للنيابة العامة.