الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

انباء عن حسم "الكاف" للصراع الافريقى لصالح المغرب والزمالك يترقب

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 12:28 م
السبورة

يعقد اليوم في العاصمة الفرنسية باريس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اجتماعاً طارئاً ، من أجل مناقشة إمكانية إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الوداد المغربي والترجي التونسي، الذى شهد توقف المباراة الماضية نحو ساعة، بعد إلغاء هدف للفريق المغربى فى الشوط الثانى، عادل به النتيجة بعد تقدم الترجى فى الشوط الأول، قبل أن يطلق بكارى جاساما حكم اللقاء صافرته ويعلن تتويج الفريق التونسى للمرة الرابعة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية عن مصدر موثوق حسب ما ذكرت، أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد الأفريقى، هو إعادة المباراة بين الفريقين فى بلد محايد

من جانبها كشفت الصحيفة أن الاتحاد المغربى لكرة القدم تلقى تطمينات قوية من"الكاف" للنظر فى ملف الوداد، فى حال عرضه على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد، التى ستجتمع، اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد الأزمة الكبيرة التى حدثت بسبب توقف تقنية "var" أثناء اللقاء، ما تسبب بدوره فى عدم احتساب هدف الوداد الصحيح، لتعرقل عملية التحقق من الهدف.

ونقلت الصحيفة الإسبانية على لسان المصدر، قوله إن جميع المؤشرات تصب فى مصلحة الوداد المغربى، مستنداً على قوة النقاط والمستندات التى سيقدمها فى ملفه بالاجتماع، مؤكداً أن الاتجاه السائد داخل أروقة الاتحاد الأفريقى هو إعادة المباراة فى بلد محايد.

وخرج أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، فى تصريحات أعقبت تلك الواقعة، ليؤكد خلالها أن الوداد تعرض لظلم كبير خلال المباراة، أصابه بحالة من الفزع، وتابع:"لقد أبرمنا اتفاقية مع شركة الـVAR.. وفى آخر لحظة أخبرونا بعدم القدرة على اعتماده لأسباب تقنية.. نعم، الوداد ظُلِم كثيراً".
كما تترقب جماهير الكرة المصرية بصفة عامة وجماهير الزمالك بصفة خاصة ما يسفر عنه الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقرر له اليوم الثلاثاء، لمناقشة أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن قرار حسم الفريق الفائز سيواجه الفريق الأبيض بلقاء السوبر الأفريقي، في أغسطس المقبل بالإمارات.