الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

التعليم توجه تعليمات صارمة لجميع المعلمين فى امتحانات الثانوية العامة يجب الالتزام بها.. ننشر التفاصيل

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 10:51 م
السبورة

وجهت الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم المعلمين المنتدبين لأعمال المراقبة في لجان الثانوية بضرورة التأكد من أن مظروف امتحانات كراسات "البوكليت" الذي تسلمه سليم. 


وأضافت الادارة العامة بأن البيانات المدونة عليه تخص اللجنة واسم المادة وتاريخ الامتحان، وأن عدد الكراسات الامتحانية داخل المظروف مطابق لما هو مدون على المظروف من الخارج على ألا يتم فتح المظروف إلا قبل بداية الامتحان بدقائق ووفق محضر فتح المظاريف الامتحانية. 


واوضحت الادارة أنه أثناء العملية الامتحانية يجب على الملاحظين تسليم كراسة إجابات الطلاب المتغيبين خلال 15 دقيقة من بدء الامتحان مع تحرير استمارة غياب للطالب المتغيب. 


واكدت الادارة أنه في حالة قيام طالب بالشطب أو طمس إجابات يتم عمل محضر إثبات حالة إذا ما كان الطالب يريد عدم تقدير تلك الإجابة مع إرساله للجنة النظام والمراقبة. 


وتابعت الادارة "لا يسمح للطلاب مغادرة اللجان حتى يتسلم الملاحظون كراسات الإجابات يداً بيد ويحظر تركها على الديسكات على أن يقوم الملاحظون بالتأكد من عدد أوراق كراسات البوكليت عند استلامها من الطلاب وسلامة الأوراق. 


وواصلت الادارة "إذا تبين وجود أي مخالف يتم تحرير محضر والتوقيع عليه من قبل الملاحظين ومراقب الدور، وإذا تعذر الحصول على توقيع الطالب يتم الإشارة لذلك فىي المحضر ويتم إرسال تلك الكراسة إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة لها اللجنة فى مظروف خاص. 


كما يجب على الملاحظين ترتيب الكراسات الامتحانية ترتيباً تصاعدياً بالنسبة لأرقام الجلوس، على أن يسلمها للمراقب بعد أن يتحقق من عدم ترك الطلاب للكراسات الامتحانية خالية وفي حالة إصرار طالب على عدم الإجابة يتم استدعاء رئيس اللجنة ويتم عمل محضر. 


وبالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية. أوضحت الوزارة أن عليهم الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات التي تتضمن مراجعة عدد أوراق كراسة امتحان البوكليت بالمدون على الغلاف وكذلك عدد الأسئلة المطابق للعدد المكتوب من الخارج، إضافة إلى التأكد أن الكراسة الامتحانية خالية من الأخطاء مع قراءة كافة التعليمات المسجلة على كراسة امتحانات "البوكليت" وبحالة ملاحظة وجود أي خطأ يتم تسليم الكراسة بشكل فوري للمراقب في اللجنة.

 
كما تضمنت التعليمات التأكد من أن كراسة الامتحان تخص المادة التى سيؤدي بها الطالب الامتحان، وكذلك التحقق من جلوسه فى المكان المخصص له، وتسليم كراسات الامتحان يداً بيد للملاحظ قبل مغادرة اللجان.