الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

جمال علام يستعرض 3 قرارات يظلم فيها المعلمون بشأن الحصول على الاجازات الاعتيادية.. التحول من السنة الميلادية الى المالية يهدر رصيد اجازات المعلم.. تعرف على التفاصيل

الخميس 06/يونيو/2019 - 02:31 م
السبورة

نشر جمال علام الناشط التعليمى ثلاث قرارات يتعرض لها المعلمين للظلم الواضح حسب ما تم نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى بشأن الحصول على اجازاته السنوية، حيث استعرض ما يلى:








(1) منع القانون الترحيل للرصيد المتبقي الا الثلث وبشروط مجحفة قد ترفض شفويا فقط وهذا بداية الظلم يجب عند الرقض ان يكون ممن له الصلاحية ويؤشر بذلك.


(2) المادة (83) من قانون 155 لسنة 2007 جعلت الحصول على الاجازة في العطلة الصيفية والاستثناء اثناء الدراسة ومع ذلك يقابل المعلم بالتعنت عند طلبه الاجازة حتى في العطلة الصيفية.


(3) تحويل السنة للاجازات من ميلادية تنتهي في 12/31 الى السنة المالية تنتهي في 6/30 وهذا التاريخ يكون مع انتهاء الامتحانات وبذلك تنتهي السنة المالية ويحرم المعلم من الرصيد المستحق له


ماهو الحل ؟
(1) تغير ثقافة المسؤلين بالتربية والتعليم ابتداء من وكلاء الوزارة الى مديرى الادارات ورؤساء الاقسام وعمل دورات تدريبية او ورش عمل يحاضر بها رجال التتظيم والادارة ليشرحوا لهمم ما نقوله لانهم في الغالب يقولون كلام فيس لايعتد به.


(2)اعطاء صلاحيات لمديري المدارس ومديري الادارات بالتصريح بالاجازات الاعتيادية اثناء العطلة الصيفية.