الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

بيان عاجل من نقابة المهن التعليمية بشأن المعلمين المشاركين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة

السبت 08/يونيو/2019 - 11:14 ص
السبورة

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن نقابة المهن التعليمية جاهزة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بغرفة عمليات مركزية بالنقابة العامة بالجزيرة، وكذلك غرف عمليات فرعية في 53 نقابة فرعية و316 لجنة نقابية على مستوى الجمهورية.


وأوضح "الزناتي" أن غرف العمليات ستعمل على متابعة سير الامتحانات وتلقى شكاوى المراقبين من المعلمين على مستوى الجمهورية والتحرك الفوري لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.


وأشار نقيب المعلمين، إلى أنه في حال تعرض أي معلم أو معلمة لأي مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامي المتواجد في النقابة الفرعية التي تقع في النطاق الجغرافي للجنة هذا المعلم لمساندته في المشكلة التي يواجهها.


وأضاف "الزناتي" أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها للتأكد من مدى جاهزية استراحات المراقبين بالمحافظات من حيث احتوائها على أسرة ومراوح وجميع وسائل المعيشة الآدمية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين والإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل كاف.


وأكد نقيب المعلمين، أن النقابة العامة للمعلمين لن تألوا جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة لأعضائها الذين سيقومون بمراقبة امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن أندية المعلمين بالمحافظات ستكون مفتوحة لهم خلال الفترة المسائية عقب انتهاء أعمال المراقبة على الامتحانات.


وطالب "الزناتي" بضرورة التأمين الكافي للمعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمحافظين لتأمين المعلمين.


وأشار نقيب المعلمين إلى أن غرف عمليات المعلمين لن تتلقى الشكاوى من غير المعلمين لأنها منوطة فقط بتلك الفئة، وأن الشكاوى الأخرى التي ترد من الطلاب أو أولياء الأمور هي من اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم .


وأعرب "الزناتي" عن تمنيه التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا من طلاب وطالبات الثانوية العامة.