الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لاول مرة.. الكلاب البوليسية لتعقيم وفحص لجان الثانوية العامة بسوهاج

السبت 08/يونيو/2019 - 11:25 ص
السبورة

لاول مرة استعانت مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالتنسيق مع ادارة الحماية المدنية بمديرية الامن بالكلاب البوليسية لتعقيم وفحص لجان الثانوية العامة بمختلف الادارات التعليمية بمراكز المحافظة.


وتمت عملية التعقيم والمرور على كافة المدارس المقرر إنعقاد لجان للإمتحان بها والتأكد من سلامتها وخلوها من أى أجسام غريبة.


وكان الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم،  قد عقد اجتماعا موسعا مع رؤساء اللجان، شدد خلالها على رؤساء اللجان بضرورة التعامل مع الطلاب بسلاسة وبدون مشكلات فى إطار القوانين المنظمة لسير أعمال الامتحانات.



وأكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات هذا العام مشكلة بالوزارة برأسه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وتم تحديد مسئولية المختصين بالإشراف على الامتحانات وهى مثل المشكلات الفنية التى تتعلق بسير الامتحانات داخل اللجان يتم التواصل مع أعضاء اللجنة الثلاثية أما المشكلات المتعلقة بتوفير الإمكانيات المادية باللجان والاستراحات يتم التواصل مع مديرى الإدارات التعليمية والمشكلات الأمنية يتم التواصل مع إدارة الأمن بالمديرة.


وكشف وكيل الوزارة  العديد من الأرقام المهمة  الخاصة باللجان وعملية سير الامتحانات ومنها  توفير  123 للإسعاف رقم 122 للنجدة رقم 128 للمطافى وقم 2316155 لإدارة التوريدات بالمديرية.


اشار الى أن 21 ألف و 839 طالب وطالبة يؤدون الإمتحان داخل 67 لجنة موزعين على 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية غدا السبت والطلاب مقسمين إلى 12183 علمى علوم و2694 علمى رياضة و6962 القسم الأدبى وأنه تم تجهيز الإستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين 25 استراحة مجهزة بمبردات مياه وثلاجات وأسرة ومراتب وتم التنسيق مع مدريات الأمن والكهرباء والصحة والتموين وهيئة الإسعاف لتوفير التأمين اللازم للجان والكهرباء وتوفير التغذية البديلة فى حالة إنقطاع التيار الكهربائى والصحة لتوفير الزائرات الصحيات للمرور على اللجان والتموين لتوفير الخبز للجان، وخاصة المراقبين المقيمين.