الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل .. تعليم البرلمان تحسم مصير 36 الف معلم مع طارق شوقى

السبت 08/يونيو/2019 - 04:23 م
السبورة

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، انهم ينتظرون قدوم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال 15 عشر يوما اى بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة لمناقشته فى مصير 36 الف معلم الذين تم الانتهاء من عقودهم وتم اخلاء طرفهم من الوزارة بعد التعاقد لمدة شهرين خلال التيرم الثانى للعام الدراسى 2019/2018.

 
وقالت فى تصريحات خاصة لموقع السبورة أن أهم قضية سوف يتم مناقشتها  للوزير قضية 36 الف معلم الذى لم يعملوا خلال شهرين فى الوزارة من خلال المسابقة التى تمت وتم التعاقد معهم خلال شهرى ابريل ومايو الماضيين وتم اخلاء طرفهم.


وأضافت أنه لا بد من التجديد لكل من يثبت أنه على كفاءة ومهارة فى الاختبارات السابقة، موضحة انه يمكن للوزارة الاستعانة بهؤلاء خاصة بعد ان تم تدريبهم جيدا وقاموا بممارسة مهنة التدريس خلال الشهرين الماضيين، وبدلا من انشاء مسابقة جديدة فيمكن ان يتم الاعلان عن تثبيت هؤلاء المعلمين بالاضافة الى تعيين عدد من المعلمين الجدد فيما يسد عجز المدرسين فى المدارس.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قامت باطلاق مسابقة فى شهر مارس الماضى وتم تعيين 36 الف معلم بعقد مؤقت لمدة شهرين فقط، وتم اخلاء طرفهم من الوزارة فى 31 مايو الماضى، الامر الذى ادى الى تذمر بعضهم بالاضافة الى تعاطف معظم اعضاء مجلس النواب معهم.