خدمات

ضحايا امتحانات الثانوية العامة فى أسبوعها الاول.. وفاة اثنين واصابة آخرين

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:44 م
السبورة
كتبت - كريمه موسى
 
قبل امتحانات الثانوية العامة يصاب أولياء الأمور والطلاب بحالة من التوتر النفسى والعصبي هذا ما حدث بالفعل مع بداية انطلاق اليوم الأول السبت الموافق 8 يونيو، من خلال آداء مادتى اللغة العربية والتربية الدينية ولقد قمنا برصد بعد حالات وفاة  الطالب وإصابة غيرهم بالاغماء


توفيت صباح اليوم السبت، طالبة بالثانوية العامة بمحافظة الشرقية، إثر تناولها جرعة زائدة من الأدوية والمسكنات بعد شعورها بألم في البطن قبل الامتحان.


وتلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوكبير يفيد باستقبال مستشفى أبوكبير المركزي لـ"أ. م. م"، طالبة بالثانوية العامة، مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبوكبير جثة هامدة إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة وتوفيت على إثر ذلك.


وبانتقال قوة من الشرطة وبسؤال أسرة الفتاة أفادوا بأنها كانت تستعد للامتحانات، وشعرت بحالة من التوتر والخوف ومكثت تذاكر دروسها لفترات طويلة دون أن تتناول أي أطعمة أو مشروبات، ما أدى لشعورها بألم في البطن وتناولت أدوية مسكنة لتهدئة ما تشعر به من ألم إلا أن حالتها تدهورت واشتكت من آلام حادة في المعدة، وأثناء نقلها من المنزل إلى المستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة.



امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية، شهدت يوم الاثنين، وفاة الطالب «محمد ر. م»، 18 عامًا، طالب بالثانوية العامة بمدرسة طناح الثانوية، ومقيم بقرية ميت محمود، مركز المنصورة، بعد إصابته بحالة إعياء شديدة توفي على إثرها بعد نقله لمستشفى دكرنس.


ووصل الطالب إلى المستشفى في حالة إعياء شديد ودرجة وعي منخفضة، وتم التعامل معه وتقديم الإسعافات الأولية وتحويله إلى مركز السموم لعمل الغسيل المعوي، وتم عودته إلى مستشفى دكرنس مرة أخرى لإدخاله العناية المركزة لسوء حالته، ولكن الحالة تدهورت وتوقفت عضلة القلب، ظهر اليوم وأعلن الأطباء وفاته.

2 حالة اصابة
أصيب الطالب محمود أحمد عبد الهادى 18 سنة، بمدرسة بطره الثانوية بنين التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، بجرح قطعى 2 سم بالفم أثناء أداء امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، نتيجة سقوط مروحة السقف أثناء أداء الامتحان، وتم نقله إلى مستشفى شربين العام لتلقى العلاج.
 

وفي محافظة البحيرة، تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة بسقوط الطالب "ي.م.ع" من الدور الأرضي العلوي خلال جلوسه أثناء فترة الراحة فيما بين امتحان الاقتصاد والإحصاء بلجنة مدرسة سليم البشرى الابتدائية التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية بالبحيرة، وعلى الفور تم نقل الطالب إلى مستشفى دمنهور العام برفقة مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، وقد تبين وجود كسر بذراع الطالب وهو حالياً يتلقى العلاج بالمستشفى وقد تم عمل محضر إثبات حالة. 

تعليقات Facebook