الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تفسر سبب اختلاف الحافز من معلم الى آخر

الخميس 13/يونيو/2019 - 08:31 م
السبورة

اشتكى معلمو الصفوف الأولى من التعليم الأساسي -مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي- من عدم مساواة جميع المعلمين في صرف الحافز الخاص بهم، والذي يصرف لهم بأثر رجعي 3 شهور "أبريل ومايو ويونيو".

وقال المعلمون، إن هناك بعض المحافظات التي حصل المعلمين فيها على الحافز بمبلغ 600 جنيه مثل محافظة الشرقية، بينما صرف معلمو محافظة المنيا الحافز بمبلغ 2600، وفي محافظة سوهاج لم يصرف المعلمين الحافز من الأساس.

بينما نص القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم على صرف الحافز بحد أقصى 1000 جنيه عن كل شهر، دون التقيد بأي ضوابط أو شروط، ما يعني أن كل معلم سيصرف 3 آلاف جنيه.

وعلق الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، على هذا الأمر قائلا إن الوزارة كان لديها مبلغ محدد لصرف هذا الحافز، وتم توزيعه على المديريات التعليمية ليتم الصرف للمعلمين بالتساوي، نظرا لضيق الوقت المحدد للصرف في السنة المالية الحالية.

وأكد عمر، أن الوزارة ستراعي مساواة جميع المعلمين في صرف الحافز في السنة المالية الجديدة 2019-2020، حيث سيتم حصر الأعداد الفعلية لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الذين ينطبق عليهم شروط صرف الحافز.

وعن تأخير الصرف، قال عمر إن الوزارة أرسلت القرار إلى جميع المديريات التعليمية، وسيتم الصرف فور الانتهاء من حصر المعلمين.