الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

التعليم: سرعه انجاز العمل والدقة وتذليل العقبات عنوان المرحلة القادمة

الخميس 13/يونيو/2019 - 09:22 م
السبورة

في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسة الجديد 2019 /2020 عقد الشناوي عايد وكيل وزارة  التربية والتعليم بالأقصر اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد  ووضع قواعد للعمل في الفترة القادمة وبحث أهم المعوقات والمشكلات التي تواجه الإدارات التعليمية ووضع الحلول اللازمة لها .

حيث طالب "عايد" بتنقيح البيانات الموجودة بكل إدارة تعليمية مع مراعاة الدقة على إن يتم ذلك عن طريق أقسام الإحصاء وشئون الطلاب بالإدارات التعليمية .

وشدد على الانضباط بالعمل وسرعه انجاز الإعمال وسرعه اتخاذ القرارات مع الالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية .

كما طالب بتقييم المشكلات التي واجهتها الإدارات التعليمية في جميع المجالات بالعام السابق ووضع خطة عمل واقعية تشتمل على مخطط تفصيلي لرياض الأطفال موضحا به عدد الفراغات المستغل والفارغ والمقترحات لزيادة الاستيعاب . وعدم التجاوز في القبول والالتزام بالشروط الواردة بالنشرات المنظمة لذلك .

وأكد على ضرورة الالتزام بشرط القبول بالنسبة للتعليم المجتمعي والخاص بالسن من 6 إلى 9 سنوات .

وفى مجال خدمة المواطنين وجه "عايد " مديري الإدارات على ضرورة تذليل المشكلات والحل فورا على ارض الواقع مع عدم المجاملة والمحاباة مع مراعاة الظروف الخاصة والالتزام بالوضوح .

كما أكد على عدم إلغاء أي من أقسام خاصة بخدمة المواطنين بالإدارات. 

كما شدد على عدم ندب أو تكليف أي معلم أو أدارى بالمدارس للعمل بالدواوين وإذا اقتضى الأمر لا بد إن يتم العرض على وكيل الوزارة .

جاء ذلك عملا بتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر  بتفادي كافة المشكلات التي تواجه انتظام سير العملية التعليمية مع دراسة ما يستجد من مشكلات قد تحدث في إطار تطوير منظومة العملية التعليمية  بكافة المستويات الدراسية .