الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

انطلاق "كوبا أمريكا" بمباراة البرازيل وبوليفيا.. اليوم

الجمعة 14/يونيو/2019 - 01:15 م
السبورة

تنطلق بطولة "كوبا أمريكا" في الثانية والنصف فجر غداً السبت بتوقيت القاهرة بلقاء البرازيل وبوليفيا على ملعب "مورومبي" بمدينة "ساو باولو"، ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضاً منتخبي بيرو وفنزويلا.

ويسعى منتخب البرازيل لتحقيق الفوز في ضربة البداية في مشوار الحصول على بطولة "كوبا أمريكا" للمرة التاسعة في تاريخ، علماً بأن منتخب "الكناري" لم يتمكن من حصد اللقب منذ 12 عاماً عندما تفوق على غريمه التقليدي الارجنتين بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية بنسخة 2007 التي أٌقيمت في فنزويلا.

ويشارك في البطولة التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى السابع من يوليو المقبل، 12 منتخباً هم 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، بجانب منتخبين تمت دعوتهما من خارج القارة وهما قطر واليابان.


ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة بجانب أحسن منتخبين تمكنا من إحتلال المركز الثالث.

 وأسفرت قرعة بطولة "كوبا أمريكا" عن المجموعات التالية، في المجموعة الأولى: البرازيل، بوليفيا، فنزويلا، بيرو، وفي المجموعة الثانية: الأرجنتين، كولومبيا، باراجواي، قطر، وفي المجموعة الثالثة: أوروجواي، الإكوادور، اليابان، تشيلي.

ويعد نيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي الغائب الأبرز عن البطولة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة قطر الودية والتي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة آرثر ميلو، لاعب وسط منتخب البرازيل وبرشلونة في بوليفيا بسبب الإصابة التي تعرض خلال مشاركته في لقاء هندوراس الودي.

يدير مباراة الافتتاح بين البرازيل وبوليفيا، الحكم الارجنتيني نيستور بيتانا وهو من حكام الصفوة في قارة أمريكا الجنوبية، فقد أدار نهائي كأس العالم 2018 في روسيا بين فرنسا وكرواتيا، بالمباراة التي بنتهت برباعية مقابل هدفين للديوك.