الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تكشف الطالب المسرب لامتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2019

السبت 15/يونيو/2019 - 11:56 ص
السبورة

كشف فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية المختصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2018، تمكن من تتبع الصور التي تم تداولها على صفحات الغش عبر "فيسبوك" لـ امتحان الإستاتيكا، أثناء وجود الطلاب داخل اللجان.


وأكد انه تبيّن أن من قام بتصوير الامتحان وإرساله إلى صفحات الغش الإلكتروني، هو طالب بإحدى لجان بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطالب.


وأكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019، أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.


وأضافوا: "كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات".


وكان طلاب الثانوية العامة 2019 "شعبة علمي رياضة" دخلوا منذ قليل، إلى لجان الامتحان الموجودة على مستوى الجمهورية لأداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، حيث بدأ زمن الامتحان بجميع اللجان من التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة صباحًا.