الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

التنظيم والإدارة يعلن آليات تسكين وترقية الموظفين.. التطبيق أول يوليو.. والأجر الوظيفى وفقا للترقية.. الاحتفاظ بالأقدمية.. وموقع الكترونى لتعريف مدى استحقاقه للترقية.. وتسويةأوضاع الموظفين قبل 30يونيو

الخميس 20/يونيو/2019 - 01:09 م
السبورة

أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، اليوم الخميس، القرار رقم 65 لسنة 2019 بشأن تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، حيث نص القرار والذى أصدره الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز، على أن يرقى شاغلو الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينين قبل العمل بأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 والمستوفون مدة بينية لا تقل عن 5 سنوات حتى 30/6/2019 إلى المستوى الوظيفى الرابع "ب" .


كما نص القرار على أن يحدد المستوى الوظيفى لكل موظف وأقدميته فيه طبقا للوضع فى 2/11/2016 استنادا إلى المادة الرابعة من قانون الخدمة المدنية، مع احتفاظه بالأقدمية فى المستوى الوظيفى بعد التسكين، وتقع المسئولية كاملة على عاتق المسئولين بالوحدة، علاوة على أن الموظفين الذين أتموا فى مستوياتهم الوظيفية حتى 30/6/2019 مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفى، يرقوا إلى المستويات التى تعلوها، وفقا لجدول مرفق بالقرار اعتبارا من 1/7/2019، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفى بعد الترقية، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفى واحد.


وجاء بالقرار أيضاً أن الموظف اعتبارا من 1/7/2019، يستحق الأجر الوظيفى المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفى أيهما أكبر، علمًا أن الترقيات طبقا لأحكام هذا القرار وقتية، وتتم بالنسبة لمن توافرت فيهم الشروط ولم يتوافر فيهم مانع من موانع الترقية فى 30/6/2019 وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المشار إليها حتى ولو زال المانع أو توافرت الشروط بعد هذا التاريخ.


وفقا للقرار، تكون الترقية طبقا لأحكام هذا القرار باستخدام الوظائف الممولة والشاغرة باستمارة موازنة وظائف الوحدة عن طريق إعادة التوزيع والتمويل الذاتي، بحسب الأحوال، وفى حالة عدم توافر وظائف ممولة وشاغرة يتم تمويل الوظائف المرقى إليها خصمًا على الاحتياطى العام بموازنة الباب الأول وفقا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة، على أن يوضح عدد المستفدين فى كل مستوى وظيفى ومجموعة وظيفية ونوعية، ويرسل مقترح الوحدة فى هذا الشأن إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإعمال شئونه.


وتتولى كل وحدة اتخاذ اللازم نحو الخصم بالتكاليف المترتبة على تنفيذ هذا القرار خصمًا على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول بموازنتها وفقا للتأشيرات العامة للدولة وللتأشيرات العامة للهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2019/2020، وفى حالة عدم كفايتها يتم الرجوع إلى وزارة المالية لإعمال شئونها، كما تصدر السلطة المختصة قرار الترقية طبقا للقواعد السابقة تحت مسئوليتها فى ضوء ما هو ثابت لديها بملفات خدمة الموظفين.


وفى السياق ذاته، يستعد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إطلاق موقع إلكترونى للعاملين فى الجهاز الإدارى للدولة، مساء اليوم الخميس، يمكنهم من خلاله معرفة مدى استحقاقهم للترقية فى 1 /7/ 2019 المقبل، كما يمكن للموظف من خلال الموقع معرفة المستوى الوظيفى المسكن عليه فى 2/11/2016 وهو تاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.


ويهيب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بكافة الجهات الحكومية المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية بتسوية أوضاع موظفيها قبل 30 يونيو الجارى.