الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالارقام.. الجامعات الحكومية تعلن الاعداد التى سيتم قبولها لطلاب الثانوية العامة

السبت 22/يونيو/2019 - 10:50 م
السبورة

كشفت الجامعات الحكومية، عن خريطة الأعداد المنتظر قبولها بالعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات، تمهيدا لإعلان القائمة النهائية بالأعداد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

 كانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت بدء ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، بإجراء اختبارات القدرات، 6 يوليو المقبل وحتى 20 من الشهر نفسه، على أن ينطلق التنسيق بمراحله الثلاثة بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

 ويحدد مكتب التنسيق كما جرت العادة كل عام، الأعداد المطلوبة قبولها بالجامعات، خلال مراحل التنسيق، وكذلك مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب، وعمليات التسكين بالكليات والمعاهد.

 جامعة القاهرة:
قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تستقبل قرابة الـ35 ألف طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد، موضحا أن كليات الجامعة جاهزة تماما لا ستقبال الطلاب كعادة كل عام بخريطة متنوعة من الأنشطة بكافة الكليات.

 جامعة سوهاج:

 أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة، حددت الأعداد التي سيتم قبولها بالعام الجامعي الجديد، واستقبال 20 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن هناك كليتين جديديتن ستكون ضمن كليات الجامعة بالعام الدراسي الجديد.

وأضاف عزيز، أن كليتي " التربية النوعية والحاسابات والمعلومات"، ضمن كليات الجامعة ومستعدة لاستقبال الطلاب الجديد وفقا لما يحدده ماراثون تنسيق القبول بالجامعات.

 

جامعة حلوان:

جامعة حلوان تستقبل هذا العام قرابة الـ25 ألف طالب وطالبة، حيث أكد أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة جاهزة لاستقبالهم بالاستعداد الجيد، وكذلك المدن الجامعية، على أن تستقبل قرابة  4 آلاف طالبة.

 جامعة كفر الشيخ:

قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة أعلنت عن استقبالها لـ20 ألف طالب وطالبة خلال العام الجامعي الجديد، وإرسال الأعداد للمجلس الأعلى للجامعات.

 وأضاف القمري، أن المجلس الأعلى للجامعات، وافق على إدراج كليتي " الذكاء الاصطناعي والحقوق"، ضمن كليات الجامعة بالعام الجديد، بعد الموافقة على إنشائهما واستقبال الطلاب بعد موافاة شروط القبول من قبل لجان المجلس.

 جامعة عين شمس:

حيث من المقرر أن تستقبل جامعة عين شمس، قرابة الـ40 ألف طالب وطالبة، حيث أكد سيمر عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة مستعدة من الآن لبدء العام الدراسي الجديد، من كافة الفعاليات وتسكين المدن الجامعية، وكذلك معامل الكليات لاستقبال النجاحين من طلاب الثانوية لتسجيل رغباتهم عبر الحاسب الآلي بالكليات.
الكلمات المفتاحية