الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس مجلس النواب ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح مستشفي الأطفال الجديد و مستشفى المسنين بجامعة عين شمس الثلاثاء المقبل

الأحد 23/يونيو/2019 - 08:39 م
السبورة

يفتتح أ. د. على عبد العال رئيس مجلس النواب و أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي يرافقهما أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين  شمس و أ. د. محمود المتيني عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، مستشفى الأطفال الجديد و مستشفى المسنين،  التابعان لمستشفيات جامعة عين شمس،  وذلك يوم الثلاثاء  المقبل  الموافق ٢٥ من يونيو الجاري .


تبدأ الافتتاحات بمؤتمر صحفي في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً  بحضور عدد من الوزراء  و السادة نواب رئيس الجامعة و أ. د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية ولفيف من الأطباء من مختلف التخصصات.


 
و صرح أ. د. محمود المتيني أن مستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقي للمسنين قد تم الإنتهاء منها بتكلفة تجاوزت ٩٠ مليون جنيه لتكون  المستشفى الجامعي الأول من نوعه بمصر و الشرق الأوسط  الذي يتخصص في أمراض المسنين وخدمة كبار السن.


وقد تم تصميم المستشفى معمارياً وفق أحدث المعايير العالمية ، فضلاً عن تزويدها بجميع التخصصات اللازمة لتلك الشريحة العمرية الهامة.


و من الجدير بالذكر أن جامعة عين شمس أسست قسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار بكلية طب عين شمس فى عام ١٩٨٤ ليكون القسم الرائد بالجامعات المصرية في هذا التخصص .

 
ومع تزايد أعداد  كبار السن وتعدد احتياجاتهم ، لم يعد المبنى القديم يفي باحتياجات و طموحات هذا التخصص فباتت الحاجة ملحة لتأسيس مستشفى متكامل الأرجاء يضم أحدث الأجهزة الطبية الحديثة ليكون صرحاً طبياً يحتذى به على المستوى المحلي و الإقليمي و يضاهي المستويات العالمية.


أما عن مستشفى الأطفال الجديد،  أوضح أ. د. محمود المتيني أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مجمع أمراض و جراحة الأطفال بتكلفة ٢٢٠ مليون جنيه ،  و جاري العمل حاليًا في المرحلة الثانية و هي تجديد المستشفي القديم و عودتة الي تراثه القديم منذ أربعينيات القرن الماضي و يعقبها المرحلة الثالثة و الأخيرة بإنشاء برج جراحات الأطفال المجمعة ليصل مجموع أسرة الأطفال و جراحاتها إلي ٦٥٠ سرير بانتهاء الثلاث مراحل في عام ٢٠٢٢ .