ads

خدمات

‫أرامكو السعودية توقع 12 اتفاقًا مع شركاء من كوريا الجنوبية بمليارات الدولارات

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 11:51 م
السبورة
 
وقعت أرامكو السعودية "Saudi Aramco" والشركات التابعة لها 12 اتفاقًا مع كبرى الشركات الكورية لتعزيز أواصر العلاقات مع كوريا الجنوبية، وتوسعة عملياتها الدولية، ودعم تأمين الطاقة بالمنطقة مع التوسع في واردات النفط العربي الخام إلى الأسواق الآسيوية.

 

وفي معرض تعليقه على الاتفاقات، أفاد معالي رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية والرئيس التنفيذي، أمين بن حسن الناصر، قائلاً: "منذ بضعة عقود سابقة، لعبت الشركات الكورية دورًا حيويًا في تطوير العمليات البحرية لأرامكو السعودية. ومنذ ذلك الحين، انتقلت الشركات الكورية إلى قطاعات أخرى تلبي استراتيجية التنويع الخاصة بأرامكو السعودية. وتشكل اتفاقات اليوم حقبة جديدة مع الشركاء الكوريين الذين سيلعبون دورًا متزايد الأهمية في استراتيجيتنا المعنية بالاستفادة من المبادرات الجديدة التي تتضمن توريد الطاقة على المدى البعيد، وتطوير الأعمال البحرية والبنية التحتية، ودعم الإنجازات البحثية وتطوير قطاع السيارات، وتحويل النفط الخام إلى كيماويات، والقطاعات غير الفلزية".

 

وتعد الاتفاقات جزءًا من استراتيجية أرامكو السعودية على المدى البعيد المعنية بتطوير العمليات والتنويع، والتي أبرمت مع الشركات التالية من كوريا الجنوبية:

 

هيونداي للصناعات الثقيلة (HHI)

 

    تم توقيع اتفاق بين كل من أرامكو السعودية، وهيونداي للصناعات الثقيلة "Hyundai Heavy Industries (HHI)"، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) "Saudi Arabian Industrial Investments Company (Dussur)". وسيؤسس الاتفاق شركة مشترك لتصنيع محركات ذات مستوى عالمي وإنشاء مرفق لخدمة ما بعد البيع في المملكة العربية السعودية. وبموجب الشراكة، ستمتلك أرامكو السعودية 55% من الشركة المشتركة، بينما تمتلك شركتا هيونداي ودسر 30% و15% على الترتيب.

    تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وهيونداي للصناعات الثقيلة يتم بموجبها زيادة التعاون القائم لتطوير قطاعات صناعة السفن، وتصنيع المحركات، والتكرير، والبتروكيماويات.

    تم التوقيع على اتفاق بين أرامكو السعودية وهيونداي للصناعات الثقيلة بهدف زيادة حصة شركة هيونداي في الشركة العالمية للصناعات البحرية "International Maritime Industries (IMI)" من 10% إلى 20%.

    تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركات هيونداي للصناعات الثقيلة، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "بحري"، والشركة العالمية للصناعات البحرية (مشروع مشترك بين كل من أرامكو السعودية، وهيونداي للصناعات الثقيلة، ولامبريل "Lamprell"، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري)، وتغطي قطاعات بناء السفن والنقل كجوانب محتملة للتعاون.

    تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيونداي للصناعات الثقيلة والشركة العالمية للصناعات البحرية لاستكشاف فرص الأعمال في قطاع بناء السفن.

 

 

 

    تم التوقيع على اتفاق لمبيعات النفط الخام بين أرامكو السعودية وشركة هيونداي أويل بنك "Hyundai Oilbank" تتولى بموجبه أرامكو السعودية توريد النفط العربي الخام إلى هيونداي أويل بنك.

    أبرمت شركة أرامكو للتجارة "Aramco Trading Company" اتفاقًا لتوريد  النفط الخام لتوريد النفط الخام غير العربي إلى هيونداي أويل بنك.

 

 

 

    تم إبرام مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وشركة هيونداي موتور "Hyundai Motor" تؤسس تعاونًا استراتيجيًا بغرض زيادة التوسع في نظم الهيدروجين البيئية في أسواق المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية، واستكشاف إمكانية استخدام المواد غير الفلزية المتقدمة في العديد من المجالات والتي تتضمن صناعة السيارات.

 

 

 

    تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وشركة النفط الوطنية الكورية "Korea National Oil Corporation" تسمح لأرامكو السعودية باستكشاف إمكانية تخزين النفط الخام في كوريا الجنوبية لاستكمال أنشطة التسويق والتوريد.

 

 

 

    تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع مجموعة هيوسونغ "Hyosung Group" لإنشاء مصنع لتصنيع ألياف الكربون في المملكة العربية السعودية. وستتيح مذكرة التفاهم إقامة منصة تعاون بين الشركتين لأغراض الأبحاث والتطوير، واستخدام تقنية ألياف الكربون.

 

 

 

    تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وجي إس هولدينغز "GS Holdings" تستهدف تحديد فرص استثمارية محددة في المملكة العربية السعودية.

 

 

 

    تتعاون شركتا أرامكو السعودية وديلم إندستريال "Daelim Industrial" في مشروعات البتروكيماويات وأبرمتا مذكرة تفاهم جديدة لتعزيز التعاون بشأن المنتجات الكيماوية التي تقدم قيمة مضافة في المملكة.

تعليقات Facebook