خدمات

‫دار سك العملة الملكية الكندية تصدر عملة تذكارية من ذهب نونافوت الخالص احتفالاً بالذكرى رقم 20 لنشأة أحدث أقاليم كندا

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 11:58 م
السبورة
 

 احتفالاً بالذكرى العشرين لإقليم نونافوت، تفتخر دار سك العملة الملكية الكندية بإصدارها عملة معدنية جديدة لهواة جمع العملات مصنوعة بالكامل من الذهب المُستخرَج من نونافوت. تعيد هذه العملة المصنوعة بنسبة 99,99% من الذهب الخالص تمثيل تصميم قارع الطبول الرمزي الذي أبدعته جرمين أرناكتوايوك والذي ظهر للمرة الأولى على عملة متداولة فئة 2 دولار احتفاءً بنشأة إقليم نونافوت في عام 1999. تتوفر العملة بديعة الصنع للشراء اعتبارًا من اليوم.

 

وقد صرحت ماري ليماي، رئيس دار سك العملة الملكية الكدية ومديرها التنفيذي، قائلة: "يغمرنا الشغف في الدار بشأن تكريم المواهب الكندية والاحتفاء بتنوعنا الثقافي الاستثنائي من خلال العملات المنقوشة." وأردفت: "كما نفخر بتكريم جرمين أرناكتوايوك والاحتفاء بتراثها الفني من خلال ذهب نونافوت الخالص كي نعبر لشعب هذا الإقليم المهم عن أطيب أمنياتنا باحتفالات سعيدة بالذكرى العشرين."

 

صُنِعت العملة بنسبة 99,99% من الذهب الخالص الذي يُستخرَج من منجم Meadowbank التابع لشركة مناجم Agnico Eagle Mines الكائنة بالقرب من بحيرة بايكر ومنجم شركة TMAC Resources الكائن بمنطقة Hope Bay. واتباعًا للتقليد ذاته الذي انتهجته الدار في سك أول عملة معدنية مُستخرَجة من نونافوت والتي صدرت في عام 2018، تم سك هذه العملة الذهبية زنة 1/10 أوقية باستخدام خامة رفيعة ولكنها عريضة تمنح تصميم ظهر العملة المعدنية ذي الطابع القطبي مساحة لمعان أكبر. ويحمل وجه العملة رسمًا يمثل وجه جلالة الملكة إليزابيث الثانية من تصميم سوزانا بلنت.

 

كما صرح شين بويد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مناجم Agnico Eagle ورئيسها التنفيذي قائلاً: "تتشرف Agnico Eagle وتفخر بأن الذهب المُستخرَج من منجم Meadowbank يمثل جزءًا من هذه العملة التذكارية الصادرة عن دار سك العملة الملكية الكندية لإحياء الذكرى العشرين لإقليم نونافوت." وأردف: "كما نشعر ببالغ الفخر لعملنا مع شركائنا من شعب الإنويت لتطوير موارد نونافوت على نحو يسهم بصورة مسؤولة في الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية لهذا الإقليم."

 

تجدر الإشارة إلى أنه احتفاءً بالذكرى العشرين لإقليم نونافوت، فقد صدرت العملة المعدنية التذكارية زنة 1/10 أوقية المصنوعة من الذهب الخالص فئة 20 دولارًا الصادرة في 2019  بعدد محدود من العملات قوامه 1500 عملة تباع الواحدة منها مقابل 359,95 دولارًا. من الممكن تسجيل طلبيات للحصول على تلك العملة عن طريق الاتصال بدار سك العملة على الهاتف رقم 1871-267-800-1 في كندا أو الرقم 6468-268-800-1 في الولايات المتحدة أو من خلال الموقع الإلكتروني www.mint.ca/equality. وسوف تتوفر تلك العملات قريبًا في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية في أوتاوا ووينيبيج، فضلاً عن الشبكة العالمية للتجار والموزعين المُسجلين لدى دار سك العملة الملكية، بما في ذلك منافذ البيع بمكاتب البريد الكندي المشاركة.

 

صور العملات التذكارية متاحةهنا.

 

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية:

دار سك العملة الملكية الكندية هي شركة مملوكة للدولة، وهي المسؤولة عن سك العملة المعدنية الكندية وتوزيعها. تشتهر الدار بأنها واحدة من دور سك العملة الأكبر والأكثر تنوعًا في العالم، حيث تعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات المعدنية المتخصصة عالية الجودة والخدمات المرتبطة بها على نطاق دولي. للحصول على معلومات إضافية عن العملة ومنتجاتها وخدماتها، يُرجى زيارة الموقع www.mint.ca. تابعوا الدار على تويترو فيسبوك و إنستجرام.

 

يُرجى من الإعلاميين الاتصال بالسيد/ألكس ريفز، مدير أول العلاقات العامة، دار سك العملة الملكية الكندية، هاتف رقم: 6370-884-613-001، بريد إلكتروني

تعليقات Facebook