الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

شروق الاولى على الجمهورية: نصيحتى للطلاب غيرو مساركم للالتحاق بالتعليم الفنى

الإثنين 01/يوليو/2019 - 10:19 م
السبورة

سادت الفرحة العارمة منزل شروق ابو الحجاج الاولى على مستوى الجمهورية فى دبلوم المدارس الفنية التجارية بمجموع 97 % وارتفعت – الزغاريد بما حققته من انجاز كبير.


بادرتنا شروق بقولها حقق الله امنيتى وسالتحق بكلية التجارة – شعبة اللغة الانجليزية – وهذة كانت احلامى منذ التحاقى بالمدرسة الفنية التجارية، اضافت شروق انا اسجد لله تعالى شكرا فقد انعم المولى المولى عز وجل.


كما أشكر امى وابى وكل أخوتى و وكذلك كل أساتذتى بالمدرسة لوقوفهم بجوارى وتحفيزى الدائم والمستمر  طوال العام بل والاعوام السابقة حتى وصلت إلى التفوق بهذا الوضع المشرف فكل اولئك شركائى فى هذا النجاح الباهر.


اشارت شروق أنا ترتيبى الخامس بين أفراد أسرتى الصغيرة التى غمرتنى بكل الاهتمام  والدى يعملا موجها عاما للغة الإنجليزية بالأزهر الشريف ووالدتى مديرة مدرسة إبتدائية بالتربية والتعليم، فنحن  والحمد لله أسرة تحب التعليم وتحب التفوق دائما وكل اخوتى كذلك".


واضافت شروق اذا كنت الان  الأولى على دبلوم المدارس الفنية التجارية على مستوى الجمهورية بمجموع 97%: فانا ايضا كنت فى الشهادة الإعدادية حصلت على مجموع كبير جدا كان فى ذلك الوقت يؤهلنى للدخول بالثانوية العامة لكنى رايت ان  الثانوية العامة كانت صعبه ومحبطه  للكثيرين فقررت أن أغير مسار أخوتى وألتحقت بمدارس مبارك كول المزدوجه شعبة فنى تجارى وقلت أن التعليم الفنى هو من سيغير حياتى كلها.


اوضحت شروق انها كانت تذاكر نحو 10 ساعات يوميا، وبالإضافة إلى إنتظامى فى المدرسة والحصص لما كان لها من فائدة كبيرة بالنسبة لى حصلت على دروس خصوصية فى اللغة الإنجليزية والمحاسبة والإحصاء والرياضيات واللغة العربية والحمد لله تفوقت".


وفى نهاية حديثها قالت شروق أهدى تفوقى نجاحى إلى كل من أهتم بتطوير التعليم الفنى وإلى والدى ووالدتى وأشقائى وإلى  اساتذتى بالمدرسة.


وجهت شروق نصيحة الطلاب الذين أنتهوا من مرحلة التعليم الأساسى الشهادة الإعدادية تغير مسارهم  والالتحاق بالتعليم الفنى لأنه لا يقل أهمية عن التعليم الثانوى بل ان الفرص فيه كبيره للالتحاق بكليات مهمة تخدم سوق العمل وتعيد مصر إلى مكانتها لأن التعليم الفنى هو قاطرة التنمية القادمة فى مصر وهو الامل للشباب ومحط اهتمام الدولة حاليا.