الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في إيطاليا للعام الدراسي 2020/2019

الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 02:50 م
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من د. كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من جانب الحكومة الإيطالية.


وأشار التقرير إلى تقديم الحكومة الإيطالية عددا من المنح الدراسية خلال العام 2019/2020 وذلك للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة الدراسات في أوديني - إيطاليا في العديد من التخصصات، منها: (البيئة وهندسة الطاقة والعلوم، الهندسة الصناعية والمعلومات، علوم الحاسب، اللغات والآداب، الغذاء، الزراعة، الطب)، مشيرًا إلى أن آخر موعد للتقدم هو 10 يوليو الجاري.


وأضاف التقرير تقديم جامعة الدراسات بماتشيرانا منح للحصول على درجة الدكتوراه في العديد من التخصصات، منها: (القانون والابتكار، التراث الثقافي، الانسانيات، العدالة والحقوق السياسة)، لافتًا إلى أن آخر موعد للتقدم هو 8 يوليو الجاري.


كما أشار التقرير إلى المنح المقدمة من جامعة الدراسات بباليرمو في صقلية، حيث فتحت باب التقدم للتسجيل للحصول على العديد من المنح الدراسية للعام الأكاديمي 2019/2020 للحصول على الدكتوراه في التخصصات التالية (فقه اللغة الحديث، علم الموسيقى والتراث الموسيقى، العلاقات الدولية، العلوم السياسية، العلوم الفلسفية، الخدمة الاجتماعية، علوم الترفيه وإنتاج الوسائط المتعددة)، مشيرًا إلى أن آخر موعد للتقديم هو 13يوليو الجاري.