الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

رسالة هامة من أولياء الأمور لمعلمى السناتر والدروس الخصوصية قبل بدء العام الدراسي الجديد

الخميس 04/يوليو/2019 - 12:26 ص

عزيزى المعلم نعلم جميعآ كأولياء أمور لطلاب فى كافة المراحل التعليمية إنكم أولياء أمور مثلنا تمامآ وتعانون مما نعانية فى توفير متطلبات الحياة من مأكل ومشرب وملابس شتوية وصيفية بالإضافة لمصروفات المدارس ومصروفات الدروس الخصوصية والتى أصبحت تفوق الخيال، وحيث تعتبر مهنة المعلم من المهن السامية والجليلة والتى يشهد لها القاصى والدانى والتى أفرزت للمجتمع المهندس والدكتور والضابط والقاضى والمحامى وكافة المهن الأخرى والكثير منا محفور فى ذاكرته مواقف كثيرة جيدة لمعلميه أثناء دراسته..


ونعلم جيدآ إن وزارة التربية والتعليم حتى الآن لم تعطيكم القدر الذى تستحقونه سواء من تقدير معنوى أو تقدير مادى مقابل الجهد الذى تبذلونه طوال العام الدراسى، وحديثى هنا موجه إلى معلمين وزارة التربية والتعليم والذين يجلون تلك المهنه السامية وليس الممتهنين لها من خارج وزارة التربية والتعليم..

 
كما نعلم كأولياء أمور أن الكثير منكم يعطى دروس خصوصية ومنكم من له سناتر تعليمية يديرها وذلك نتاج ضعف المرتبات وعدم قدرتها على تلبية متطلبات الحياة المعيشية ولسنا ضدكم فى إعطاء تلك الدروس الخصوصية أو إنشاء سناتر لإعطاء تلك الدروس فنحن من نحتاج إليكم ونذهب لكم بمحض إرادتنا وللمعلم الزائع الصيت والسمعة الطيبة والذى نرى فيه تمكنه من المادة العلمية..

 
وللأسف أحيانآ يتغلب الغرور والعظمة لدى القلة القليلة من بعض المعلمين ويغالون فى قيمة مصروفات الدروس الخصوصية وللأسف يقبل عليهم الكثير من أولياء الأمور أكثر وأكثر.. وبناء عليه نحن أولياء الأمور نناشد جميع المعلمين الذين يعطون دروس خصوصية بمراعاة ظروفنا المعيشية والتخفيض من قيمة مصروفات تلك الدروس والتى تعتبر عبئا علينا نحن أيضآ..