الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال كلمته بالمؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي في أفريقيا..

طارق شوقي: بنك المعرفة أسهم في تعزيز البحث العلمي ونشر العلم والمعرفة بكل سهولة وأقل تكلفة

الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 07:07 م
السبورة

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس بنك المعرفة المصري، الجلسة العامة السادسة والتي جاءت بعنوان" استراتيجية التعليم بقارة أفريقيا وإسهام التعليم العالي في مجالات إدارة البيانات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" تحدث خلالها عن "بنك المعرفة المصري" وإسهاماته في  تعزيز البحث العلمي ونشر العلم والمعرفة بكل سهولة وأقل تكلفة. 


وقال الدكتور شوقي، خلال كلمته في  فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي في أفريقيا، والذي تنظمه جامعة الأزهر، لدينا منصة" بنك المعرفة" والتي تعد أكبر من أي مكتبة، وهي متاحة لكل مواطن وتصل إلى أفراد الأسرة وليست قاصرة علي الباحثين فقط أو الدارسين. 


وأضاف وزير التربية والتعليم أن بنك المعرفة وفر مبالغ طائلة على الباحثين، وقد أسهم في خدمة الكثير من قطاعات الحكومة كالصحة والإسكان بتوفير البيانات المتاحة لهم، وأصبح بنك المعرفة المصري مصدرًا من مصادر المعرفة ومعترف به في بعض الدول. 


ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.


ويشارك في المؤتمر  300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.


ينعقد المؤتمر الذي تستضيفه جامعة الأزهر في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وتستمر أعماله من 8 إلى 11يوليو الجاري، بحضور قيادات التعليم العالي والبحث العلمي في أفريقيا.