السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

الى وزير التربية والتعليم طارق شوقى

من المسئول عن ضياع مستقبل 31 طالبا بقسم البترول بمدرسة صالح عوض الله الفنية برأس غارب.. رسوب جماعى لهم بتهمة الغش دون تحرير محضر.. وحجب النتيجة.. مستندات

الأربعاء 10/يوليو/2019 - 09:44 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

تقدم 31 طالبا من مدرسة صالح عوض الله الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بمدينة رأس غرب بمحافظة البحر الاحمر، بشكوى يستغيثون فيها بالدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم عن طريق موقع السبورة.


وتواصل محرر الموقع مع أحد طلاب هذه المشكلة فقال لنا الطالب باسم جرجس "نحن طلاب مدرسة صالح عوض الله الفنية المتقدمة قسم البترول حيث ان عددنا يصل إلى 31 طالبا وبعد اداء الامتحانات علمنا بالنتيجة المحبطة لجميع طلاب القسم رغم ما بذلناه من مجهود لنصل الى مرحلة الجامعية،   ورغم  من ان القسم يقبل اعلى درجات من المرحلة الاعدادية واستعدادنا على مدى خمس سنوات متواصلة لتحقيق حلمنا فى الالتحاق بالجامعة".


وبعد انتظار النتيجة لأكثر من شهر ظهرت على موقع الوزارة ولكن كانت هنا الطامة الكبرى حيث تم اعلان الرسوب الجماعى لـ 31 طالبا بدون اى تفاصيل عن الدرجات.


وقمنا بالذهاب إلى المدرسة للتأكد  من هذه النتيجة المفزعة وجاء رد مسؤلى المدرسة أن النتيجة محجوبة لأنكم قمتم بالغش الجماعى  وتم حرمانكم من الدور الثانى، وجاء هذا الرد بدون سابق إنذار علما بأنه لم يتم عمل محاضر غش لأى طالب أثناء تأدية الامتحانات، هنا نتساءل الم يوجد مراقبين  ومسئولين عن الدور ورئيس اللجان فيما يقال انه غش جماعى.


ولهذا نتقدم بهذه الشكوى إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  بالنظر فى تلك القضية التى تهدد مستقبلنا بعد رحلة تعب وعذاب لنا ولأولياء امورنا لمدة خمس أعوام وقد قمنا بالتواصل مع محام لرفع قضية وقام بتقديم شكوى جماعية إلى النائب العام.