الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم العالى يعلن عن عدد من المنح الدراسية الجديدة

الخميس 11/يوليو/2019 - 06:02 م
السبورة


استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من د.كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول منح دراسية مقدمة من المجلس الهندى للعلاقات الثقافيه ICCR للمرحلة الجامعية الاولى .
وأشار التقرير إلى أن هذه المنح مقدمة للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات أو المعاهد الهندية لعام 2019/2020 فى   عدد من التخصصات العلمية .
وأضاف التقرير أنه يشترط فى المتقدم الحصول على دراسة فى تخصص الفيزياء والكيمياء والبيولوجى والا يقل عمر الدارس عن 18 عاما وقت التقدم للجامعات أو المعاهد الهندية بالإضافه إلى مستوى متوسط فى اللغة الإنجليزيه حيث سيتم عقد اختبار للغة قبل الترشيح.
وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 17/7/2019 ، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني http://a2ascholarships.iccr.gov.in
ومن جانب أخر أشار التقرير إلى فتح باب التقدم للمنح الدراسية للطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة فى الجامعات اليونانية والمعاهد العليا للتكنولوجيا وذلك للمرحلة الجامعية الأولى Undergraduate  أو مرحله الدراسات العليا Postgraduate.
وأفاد التقرير أن قيمة المنحة تبلغ 700 يورو بدل وصول ، 368 يورو مرتب شهري ، وتأمين صحي ، على أن يتم التقدم بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمتضمنة استمار التقدم والسيرة الذاتية  وذلك للسفارة اليونانية في موعد غايته 21/7/2019 .  

يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح .