خدمات

اللعب بعقول أولياء الأمور!!

الخميس 11/يوليه/2019 - 09:18 م
 
إذا كنت تريد أن تصبح نجم وسط جروبات أولياء الأمور، هاجم نظام التعليم الجديد ووزير التعليم أو انشر أي خبر سلبي، وقتها سيرفعون لك القبعة، وللأسف هذا ما يفعله بعض الأشخاص والعاملين المستثمرين في مجال التعليم وأصحاب السناتر الخاصة وانضم لهم أشخاص آخرين لأهداف أخري.


الأيام الماضية كتبت مقالين حول نظام الثانوية الجديدة وانهالت التعليقات علي كاتب المقال بالسباب والهجوم الشديد واتهامات بالتطبيل، لمجرد أنني ذكرت بعض مميزات نظام التعليم الجديد والتغلب علي بعض المعوقات فيه، وقولت أن العام الدراسي المقبل سيكون أفضل من السابق فيما يخص نظام الثانوية الجديدة مع اكتمال باقي التجهيزات، وقولت أيضا أن النظام سيقضي علي الدروس الخصوصية.

إذا كنت أريد الشو وأن أصبح "نجما" كنت استغليت حالة رفض عدد من أولياء الأمور للتغير وعدم تقبلهم له، وكنت هاجمت نظام التعليم الجديد، وهو ما استغله بالفعل آخرين ولعبوا بعقول أولياء الأمور من أجل "الشو، وتشيير كلامهم علي جروباتهم".


أتمنى أن يدرك المعترضين علي نظام التعليم الجديد أنه أصبح واقع نعيشه الأن، والدولة صرفت عليه الكثير، وبالتالي لابد أن يتخطي المعترضين فكره "الرفض ولن نقبله" واستنزاف طاقتهم ومجهودهم من دون جدوي، وأن يتم التركيز والتعايش مع نظام تعليمي قائم بالفعل بعيد عن الحفظ والتلقين.

بعض المعترضين علي النظام هاجموني لأنني قولت أن نظام التعليم الجديد سيقضي علي الدروس الخصوصية ومافيا السناتر، وقالوا أنهم قاموا بحجز الدروس من شهور ومازال البعض الآخر يحجزها الأن، أقول لهم أن الدروس الخصوصية لن تجدي نفعا مع نظام التعليم الجديد، وليس للوزارة ذنب أنكم قمتوا بحجز الدروس الخصوصية والتصميم والإصرار عليها وتضييع أموالكم علي الفاضي.

تعليقات Facebook