الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تمنح 180 منحة مجانية لطلاب الثانوية العامة

السبت 20/يوليو/2019 - 06:22 م
السبورة


أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقديم ١٨٠ منحة مجانية كاملة للستين الأوائل في كل شعبة بالثانوية العامة "الستون الأوائل علمي علوم، والستون الأوائل علمي رياضة، والستون الأوائل أدبي".

وأشار رئيس الجامعة، إلى المنح تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والاقسام باللغات الأجنبية، والمصروفات الدراسية والكتب والاقامة والتغذية بالمدينة الجامعية.

 

وقدم رئيس جامعة القاهرة التهنئة للأوائل، قائلًا: "أبنائي وبناتي أوائل الثانوية العامة هذا العام، الف مبروك، جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا إليها في أقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابا بمواصفات دولية".

 

وتابع: "جامعة القاهرة تجدد نفسها الان وتتقدم بقوة في التصنيفات الدولية وتحقق منافسة قوية مع الجامعات العالمية على الرغم من انها تضم ٢٦٠ الف طالبة وطالبة أي تعادل في حجمها سبعة أضعاف جامعة بكين بالصين، وجامعة اكسفورد ببريطانيا، وهيروشيما في اليابان، ومع ذلك فمواصفات خريج جامعة القاهرة أصبحت مواصفات دولية بقوة برامجها، وأساتذتها، وجودة مناهجها، وكفاءة العملية التعليمية، نعم نحن نستطيع أن نخرج مرة أخرى قامات جديدة في الأدب والعلم والسياسة في حجم نجيب محفوظ، ومجدي يعقوب، وسلطان القاسمي".