الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

هام| التعليم العالي"الكويتية" : خطة بعثات الوزارة لـ"الثانوية الانجليزية" ما بين 22-27 أغسطس المقبل

الإثنين 22/يوليو/2019 - 07:21 م
السبورة

  أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية ، أنه من المقرر تنفيذ لخطة بعثات الوزارة للثانوية الانجليزية والذي سيكون ما بين ٢٢-٢٧ أغسطس المقبل0.

 

 وأضافت الوزارة في بيانا لها  بشأن تأخير ظهور نتائج الطلبة من الدارسين بنظام الثانوية الانجليزية وبأن الوزارة وبما فيه مصلحة الطلبة من خريجي الثانويات الانجليزية تحثهم على ضرورة تجهيز كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل في بعثات الوزارة ونتائج المواد وتصديقها فور ظهورها.

 

كما شددت الوزارة على أبنائها الطلبة بتوخي الحذر مما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي حول التسجيل في جامعات معتمدة في مختلف الدول الصديقة وبضرورة الرجوع للوزارة ولموقع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم للتأكد من الجامعات الموصى بها للدراسة خارج دولة الكويت.

 

وبخصوص ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم معادلة الشهادة الجامعية لأحد الطلبة المبتعثين من قبل الوزارة، أوضحت الوزارة أن المكتب الثقافي قد أرسل توصية للوزارة قبل تخرج الطالب بفصله من البعثة لمخالفته عددا من مواد لائحة البعثات، لافتة إلى أنه تم إحالة الموضوع إلى الإدارة القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن ، علما بعدم تقدم الطالب بطلب معادلة شهادته وفق الإجراءات المعتمدة.

 

وأكدت الوزارة التزامها بحقوق والتزامات الطلبة الواردة في لائحة البعثات.