الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة قناة السويس تنظم يوم الوافدين الأول

الخميس 25/يوليو/2019 - 12:56 م
السبورة

فى إطار مبادرة "إدرس فى مصر" التى أطلقتها وزارة التعليم العالى برعاية د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بهدف تفعيل آليات جذب الوافدين، ورفع الوعى بأهمية الطلبة الوافدين، نظمت جامعة قناة السويس يوم الوافدين الأول تحت شعار  "معا في جامعة قناة السويس" يوم الاثنين الماضى، والذي تزامن مع احتفالات مصر والجامعة بالعيد 67 لثورة يوليو المجيدة، بحضور د. طارق راشد رحمى رئيس الجامعة، ود. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

 

وفى كلمته أكد رئيس جامعة قناة السويس أن للجامعة تأثير عظيم في إفريقيا والشرق الأوسط نظراً  لموقعها في مدينة الإسماعيلية وأنها تطل على قناة السويس التي تعد ممر التجارة العالمية، وتستوعب حاليا العديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة، مشيراً إلى أن  بها العديد من الشركات العالمية في العديد من التخصصات والمجالات.

 

وأضاف رئيس جامعة القناة أن الجامعة جاذبة للطلاب الوافدين من خلال برامجها غير التقليدية مثل الميكاترونيك، وتكنولوجيا الإلكترونيات، وتكنولوجيا الاتصالات، والبترول، والمياه، والسلامة الغذائية، والصيدلة الإكلينيكية، والتجارة باللغة الإنجليزية، والترجمة الفورية، ونظم المعلومات الجغرافية، والاستشعار عن بعد، والاستزراع السمكي، والتقنية الحيوية، بالإضافة إلى برامج أخرى في مجالى الطب والطب البيطري، وكذلك  التمريض، وطب الأسنان، والهندسة، والمعلومات، والعلوم الأساسية، والزراعة، والآداب، والعلوم الإنسانية، والسياحة والفنادق، والتربية الرياضية.

 

 ومن جانبها استعرضت د. رشا كمال عروض  أهداف وأنشطة إدارة الوافدين، ودورها فى جذب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، وشروط تقدم الوافدين، وكيفية الالتحاق بالجامعات المصرية، والخدمات التي تقدم للطلاب الوافدين.

 

وعلى هامش الاحتفالية أقيم معرض تعريفي يضم جميع كليات ومعاهد الجامعة، وعرض لبرامج  مرحلةالبكالوريوس والليسانس ومرحلة الدراسات العليا.

 

كما تم عرض فيلم حول يوم في حياة وافد بجامعة قناة السويس تضمن جولة لطالبة سودانية من كلية طب الأسنان.

 

شارك فى فعاليات الاحتفالية عدد من سفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية من سفارات ٢٦ من الدول العربية والإفريقية و الآسيوية وأمريكا اللاتينية في مصر.