الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

معلمو سوهاج يدعون عمر لزيارتهم

السبت 27/يوليو/2019 - 01:20 م

نظرا لبعد مسافة سوهاج عن القاهرة ومشقة وعناء السفر بالنسبة لمعلمى سوهاج.. اتمنى ان يعقد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لقاءً قريبا جدا مع معلمي سوهاج في محافظة سوهاج الذين لم يتمكنوا من السفر للقاهرة لمناقشة مشاكل المعلمين وان يكون ميعاد الاجتماع هو احدى مواعيد الاجتماع الاسبوعي القادمة للدكتور بالمعلمين ضمن جدول زياراته لمحافظات مصر المختلفة للتواصل مع المعلمين الذين لايمكنهم حضور الاجتماع الأسبوعي لعرض مشكلاتهم بالقاهرة.. 


وعقد الدكتور محمد عمر اجتماعا مع معلمي الاسكندرية الأربعاء, 24 يوليو 2019 ، والاجتماع القادم سيكون الاسبوع القادم باذن الله بمحافظة الوادى الجديد يوم الاحد الموافق ٢٨/٧/٢٠١٩ بالمركز الاستكشافي بالخارجة..


ومن المعروف في أوساط المعلمين ان الدكتور محمد عمر لا يدخر جهدا ويسعى جاهدا لايجاد حلولًا للكثير من المشكلات الإدارية التي اشتكى منها المعلمون طوال السنوات الماضية..


ونجح الدكتور عمر فى حل كثير من المشكلات وعلى رأسها اختلاف المرتبات وضم المدة وتقليل الاغتراب وتغيير المسمى الوظيفي وإلغاء شرط الحصول على دبلومة التربوية للاخصائيين الاجتماعيين وعودة المعلمين المفصولين لاخلالهم بشروط التعاقد وترقية الحاصلين على دبلوم المعملين في الوظائف القيادية ، وحل أزمة شرط محو الأمية بعقود معلمي الـ30 ألف وظيفة وإيجاد بدائل له..


وهناك الكثير من المقترحات والملفات التى يعمل عليها لصالح المعلمين والعملية التعليمة والتى نتمنى ان ترى النور قريبا منها توفير وسيلة مواصلات ملائمة أو صرف بدل نقدي للمنتدبين خارج إداراتهم.. تشجيع البحث العلمى ودراسة تحمل الوزارة مصاريف الدراسات العليا بالتعاون مع الجامعات، والعمل على اعداد قانون جديد للتعليم وتعديل اليات تقييم المعلمين، والعمل على تعديل، وغير ذلك من المشكلات..