الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

التعليم العالى ترسل 9 رسائل مهمة إلى طلاب المرحلة الثانية للتنسيق

السبت 27/يوليو/2019 - 01:45 م
السبورة

قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى لقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات المصرية التى ستعلن غدا الأحد 28 بوليو قام مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بارسال رسائل إلى طلاب المرحلة الثانية 
وهى كالتالى: 



1-- يحدد المجلس الأعلى للجامعات أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها (الأدبي والعلمي) عام 2019 والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2019 /2020 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، قبول نسبة (35%) على الأكثر من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية في العام الجامعي 2019/2020 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات كطلاب منتسبين وفقًا لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه.

2-- إلغاء كافة الاستثناءات التي سبق أن اقرها المجلس الاعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية المصرية اعتبارا من العام الجامعى 2016/ 2017 وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.

3-سيكون متاحًا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. وسوف يسمح موقع التنسيق الالكترونى بتسجيل (75) رغبة ولن يسمح نظام التنسيق الإلكترونى أقل من هذا العدد.

4-موقع التنسيق الإلكترونى يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

5-يتم ترشيح الطلاب لكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه طبقا لأسبقية المجموع وفقا لترتيب الرغبات لكليات (التجارة – الحقوق –الآداب– الخدمة الاجتماعية – دار العلوم – البنات آداب.

6-ادرس مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها مع الالتزام بالكليات والمعاهد التي تقبل هذه المواد كما هو وارد بهذا الدليل.

7-يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب في شهاداتهم الناجحين فيها.

8-النجاح في اختبارات القدرات للكليات التي تشترط ذلك.

9-- ترتيب رغبات الطلاب.