الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق غدا بحد أدنى 78.05% للعلمى و68.05% للأدبى.. الموقع الإلكترونى يستقبل رغبات 229 ألف طالب.. ومصادر: يتبقى حوالى 3 آلاف مقعد بـ7 كليات هندسة

الثلاثاء 30/يوليو/2019 - 05:53 م
السبورة

يبدأ مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، غدا الأربعاء، وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، أمس الأول، وتنطلق المرحلة الثانية بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر وبحد أدنى للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة  68.05 %.

 
وكشفت نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية فى جامعة حلوان، إذ يتوفر لطلاب الشعبة الأدبية بهذه المرحلة أماكن شاغرة بكليات التربية الرياضية «بنين» وحقوق «انتظام وانتساب موجه» والخدمة الاجتماعية «انتظام وانتساب موجه» وتربية فنية واقتصاد منزلى. ويتبقى لطلاب الشعبة العلمية أيضا، بعض الأماكن فى كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان، وكذلك بكلية التربية طفولة ومعهد فنى التمريض، إذ تنطلق أعمال المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2019، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة  68.05%.
 

من جانبه، كشفت مصادر لـ«اليوم السابع»، أنه من المقرر أن يبدأ الموقع الإلكترونى من تنسيق القبول بالجامعات فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق مساء اليوم الثلاثاء قبل انطلاق أعمال المرحلة رسميا صباح غد الأربعاء. وأضافت المصادر، أن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق كشفت أيضا وجود حوالى 3 آلاف مقعد لطلاب شعبة علمى رياضة بـ7 كليات هندسة على مستوى جامعات الجمهورية هى هندسة المنيا وهندسة السويس وهندسة الطاقة أسوان وهندسة حلوان بالمطرية وهندسة أسوان وهندسة إلكترونية المنوفية بمنوف وهندسة أسيوط. من جانبه، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن مكتب التنسيق جاهز تماما لاستقبال طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، مشيرا إلى أن معامل الحاسب الآلى بالجامعات ستستقبل طلاب هذه المرحلة يوم الأربعاء صباحا.
 

وتابع عطا، أن الطلاب الذين تخلفوا عن تنسيق المرحلة الأولى وعددهم 797 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية يتقدمون للتنسيق بناء على شريحة المجموع الخاصة بهم مع طلاب المرحلة الثانية التى تنطلق غدا الأربعاء.
 

وأعلنت الوزارة، انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بداية من يوم الأربعاء المقبل، وحتى يوم الأحد المقبل، معلنة أن إجمالى الطلاب المقرر قبولهم فى هذه المرحلة  229978 طالبا وطالبة، بواقع 175673 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية.
 

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت أن إجمالى عدد المتقدمين من طلاب الثانوية العامة 2019 بالمرحلة الأولى 143759 طالبا وطالبة، بواقع 45211 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و98548 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، مؤكدة أنه لم يتقدم لتنسيق المرحلة الأولى 46 طالبا بالشعبة العلمية و751 طالبا بالشعبة الأدبية.