خدمات

تفاصيل قرار طارق شوقى بشأن تخفيف العبء عن المعلمين على مستوى الجمهورية × 6 معلومات

الجمعة 02/أغسطس/2019 - 09:22 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - هدى حسنى
 
يستعرض موقع السبورة ابرز قرار اتخذه طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ادخل السعادة على المعلمين قبل عيد الاضحى المبارك، حيث جاء القرار من خلال 6 معلومات نسردها كالتالى:






1- تتحمل الوزراة ممثلة في الأكاديمية المهنية للمعلمين الرسوم الدراسية المقررة على المعلمين المرشحين لتسجيل الدراسات العليا بالجامعات المصرية الموقعة اتفاقيات تعاون وتوأمة مع الأكاديمية.

2- حرص الوزراة على تنمية القوة البشرية وتسليحها بأحدث الأسلحة المعرفية وتشجيع البحث العلمي.

3- تتحمل الأكاديمية بالتنسيق مع الوزارة والجهة الرسمية التي يعمل بها المعلم تكاليف الدراسات العليا من دبلوم وماجيستير ودكتوراة وفق خطتها البحثية بالتعاون مع الجامعات التي سيتم التوأمة معها وذلك فى إطار زمنى محدد.

4- القرار الصادر يأتي ضمن سلسلة من القرارات الوزارية التى انتهجتها الوزارة ضمن خطتها للإصلاح الإداري والأكاديمي وربط البحث العلمي بالمشاكل التي تواجه المنظومة التعليمية.

5- القرار أحد أدوات خطة الوزارة للتنمية المهنية المستدامة وتعظيم الاستفادة من قوتها البشرية وتوظيفها التوظيف الأمثل فى المؤسسة التعليمية.

6- التكامل مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى إطار خطة تكامل علمية تلامس الواقع الحالى وآمال الدولة التى تتحقق فى رؤية مصر المستدامة 2030.


وأكدت الوزارة أنها حريصة على رفع مكانة المعلم فى جميع الأوساط المجتمعية، واتخاذ الإجراءات التي تهدف إلى تشجيعهم للارتقاء بالمستوى المعرفى.

تعليقات Facebook