الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج لـ "السبورة": فتح باب التقدم للمدن الجامعية للطلاب الجدد.. تسكين 4200 طالبة و1000 طالب.. الانتهاء من الصيانة الكاملة للمبانى بتكلفة 16 مليون جنيه

الجمعة 02/أغسطس/2019 - 09:39 م
السبورة

اعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم ، رئيس جامعة سوهاج، إنه تقرر فتح باب التقدم للمدن الجامعية للطلاب والطالبات الجدد، عقب إعلان نتيجة القبول بالمرحلة الثانية، لتنسيق القبول بالجامعات إلكترونيًا، لحصرهم وتحديد سن القبول بعد دراسة الموقف، وسيتم تسكينهم بعد الانتهاء من تسكين الطلاب والطالبات القدامى مباشرة.

 

اضاف د عزيز لـ "السبورة"  أن باب التقدم للمدن الجامعية للطلاب والطالبات القدامى تم فتحه إلكترونيًا منذ 15 يوليو الحالى، ويستمر حتى 10 أغسطس المقبل، وسوف يتم فتح باب التقدم لهم ورقيًا اعتبارًا من يوم 20 أغسطس حتى 12 سبتمبر المقبل، حسب جدول خاص بكل كلية من كليات الجامعة الـ 16.


وأشار د احمد عزيز إلى أن القواعد التي تحكم التقدم بالنسبة لهم أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلا على تقدير جيد فأعلى، وألا يكون قد تم توقيع أي عقوبة عليه في السنوات الماضية، مضيفًا أن هناك قواعد أخرى للقبول بالمدن الجامعية منها الأصغر سنا، والأبعد سكنا.


وأوضح رئيس الجامعة أنه تقرر تسكين الطلاب والطالبات من أصحاب الحالات الإنسانية، والتي تتمثل في قلة الدخل المادي، ووفاة أحد الوالدين، وحالات انفصال الوالدين، بعد تسكين الطلاب الذين تطبق عليهم الشروط، وفي ضوء الأماكن المتاحة حيث سيتم تسكين 4200 طالبة، و1000 طالب، ومن المتوقع زيادة العدد في حالة التسكين في مبنى "54".


اشار د احمد عزيز إلى أنه تم الانتهاء من الصيانة الكاملة لمبنى "العارف"، ومبنى "ناصر"، ومبنى "54"، ومبنى "ب" بتكلفة 16 مليون جنيه، أما باقي مباني المدن الجامعية سيتم إجراء بعض الدهانات والصيانة البسيطة بها، وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال إدارة الصيانة بالجامعة، وبمعاونة طلاب كلية التعليم الصناعي.