الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

خصم من مرتب المعلم كلما ترقى من درجة وظيفية الى درجة اعلى

الأحد 04/أغسطس/2019 - 10:58 ص
السبورة



كشف نشطاء التعليم على صفحات التواصل الاجتماعى ما يواجهه المعلمين عن الترقى حيث يتم خصم مرتب المعلم كلما ترقى من درجة وظيفية الى درجة اعلى حيث يحصل المعلم المساعد على حافز اداء 450 جنيه وعندما يترقى لمعلم يقل الحافز ويصبح 400 جنيه وعندما يترقى المعلم لمعلم اول ينقص مرتبه مره اخرى 50 جنيه وهكذا  .

- مشكله تجريد المعلمين من العلاوات عند الترقيه من معلم مساعد لمعلم حيث تحسب جميع علاوات المعلم المساعد على مربوط الدرجه ويخصم من اساسى المعلم مايقرب من 30 الى 50 جنيه .

-  اختلاف مرتبات المعلمين بين المحافظات بل بين ابناء المحافظة الواحدة ، نجد كل ادارة لها راتب مختلف ، بل والادهى اختلاف الراتب بين مدارس الادارة التعليمية الواحده  ويرجع هذا الى عدم ثقافة المعلمين ومعرفتهم بحقوقهم الكاملة وكذلك عدم وجود رقابه او شفافيه من الوزارة فى التعامل مع المعلمين وعدم تطبيق المسئوليين الماليين بالمديريات التعليمية للقرارات والقوانين مما يضيع حقوق المعلم .

- اكبر مشكله يواجهها المعلمين الرسوب الوظيفى ، وعدم الاعتراف التعليم بفتره المعلم المساعد وهى اولى درجات التعيين وفقا لقانون 114 لسنة 2007 ، وحتى عند الضم لايتم الاعتراف بسنوات الضم التى ضمها المعلم عند الترقيه ويتم معامله جميع المعلمين بنفس تاريخ التعيين عند الترقيه سواء من عمل 5 او 7 او 10 سنوات وضمها بالفعل بحكم قضائى . ويتم تسويه الضم فقط فى تاريخ التعيين وليس تاريخ الدرجة ممايهدر حق المعلم الذى اضاع سنوات من عمره ولايتم الاعتراف بها .
وهذا لايحدث الا فى وزارة العجائب " وزارة التربية والتعليم "