ads

خدمات

عاجل| مفتي سلطنة عمان يتبرأ من شهادته الوهمية

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 05:33 م
السبورة
 
في سياق الحملة التي يقودها الأكاديمي السعودي د. موافق الرويلي ضد حملة الشهادات الوهمية، أصدر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي بيانا يتبرأ فيه من الشهادة الفخرية المقدمة له من المنظمة العالمية للسلام، بعد تنبيه الرويلي له، وتأكيده بأنها من ضمن المؤسسات الوهمية.

 

وبعد شكر الرويلي على ذلك، أكد الشيخ الخليلي في بيانه بأنه ليس ممن تستخفهم الشهادات، ولا ممن يحتفون بها، حتى ولو صدرت من مؤسسات حقيقية معترف بها دوليا، على حد تعبيره.

 

فهو يرى بأن الشهادة العلمية يجب أن تكون ثمرة جهد تحصيلي في المؤسسات العلمية، لا تعطى إلا من تجاوز مراحل التحصيل، وخرج منها بنجاح، كما هو معهود في نظام التعليم في المؤسسات التعليمية.

 

واعتبر مفتي عمان من يحصل عليها بغير تلك الطريقة كلابس ثوب الزور، مستعيذا بالله من أن يكون ممن يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا، قبل أن يختم البيان بالإشارة إلى أن عادته في عدم مقابلة الناس بالجفاء هو ما دفعه إلى قبول تلك الشهادة.

 

بدوره أثنى موافق الرويلي على بيان الشيخ، داعيا جميع حملة تلك الشهادات التي اصطلح على تسميتها بـ"هلكوني" إلى الاقتداء بالخليلي، وقطع الصلة بها وبالجهات المسؤولة عن ترويجها.

تعليقات Facebook