الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أوائل رحلة " الجمهورية " انبهروا بالعلوم الحديثة والتخصصات النادرة

الجامعة الألمانية تتبنى "المستقبل " ولا تعرف " المستحيل"

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 07:33 م
السبورة

استقبلت الجامعة المانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة اعضاء رحلة  جريدة " الجمهورية " التى تنطلق هذا العام الى اوروبا تحت رعاية الكاتب الصحفى عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة " الجمهورية " وكان فى استقبالهم ، ايزيس الصيرفى وشيرين السلمونى ، هند زكريا ، مى ابواليسر ، ومدير امن الجامعة اللواء اشرف حمزة ، والمديرالادارى اللواء ابراهيم حسن

 

تفقد الأوائل خلال الزيارة التى استمرت 8 ساعات داخل اسوارها ومعاملها وكلياتها المختلفة كلية هندسة وتكنولوجيا  الإعلا م وكلية الهندسه وعلوم المواد ،كلية الفنون والعلوم التطبيقية  ،وكلية تكنولوجيا الإداره ،كلية الصيدله والتكنولوجيا الحيوية  ، كلية الدراسات العليا والبحوث والحقوق

 

وفي البداية شرح الدكتور إيهاب ياسين وكيل كلية تكنولوجيا الادارة للطلاب، تفاصيل التقدم للكلية واقسامها وتخصصاتها المختلفة، وبداية الجامعة والى أين وصلت وعدد الطلاب الملتحقين بالكلية.

 

وقال إن الجامعة لها فرع آخر يقع في مدينة برلين بألمانيا، وهو يتبع الجامعة الالمانية في مصر، لافتا إلى ان قيمة الجامعة تنبع من انها ليست جامعة خاصة ولكنها جامعة دولية افتتحها رئيس الدولة الألمانية وقتها.

 

وأشار إلى أن الجامعة تهتم بكل ما يخص الطلاب وتشجعهم على الابتكار وتنميتهم وتوفر لهم التدريب العملي خلال فترة الدراسة وايضا في الشركات العالمية، لافتا إلى ان الجامعة وقعت العديد من البروتوكولات مع الشركات الكبرى لتأهيل وتدريب الطلاب خلال فترة الدراسة.

 

وقال إن خريجى الجامعة تتعاقد معهم الشركات الكبرى فور تخرجهم، نتيجة لنبوغهم والمؤهلات التي يكتسبونها طوال فترة دراستهم في الكليات المختلفة بالجامعة.

 

ولفت الى ان الطلاب في مصر لهم فرصة كبرى للتعليم في الجامعة الالمانية في برلين ، لتأهيلهم للحصول على شهادة جامعية المانية اضافة الى الشهادة المصرية بما يعني حصول الطالب على شهادتين شهادة ألمانية وأخرى مصرية، وايضا في حال الدراسة في الخارج للطالب 18 شهرا يستطيع خلالها الدرسة في المانيا او البحث عن عمل طول هذه الفترة .

 

رحب الدكتور اشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة بأوائل الثانوية العامة واولياء أمورهم وقال إن الجامعة بالتعاون مع جريدة الجمهورية التى أسسها الرئيس جمال عبدالناصر ، طيلة 17 عاما منذ افتتاحها وهي تحرص على المشاركة في الاحتفال باوائل الثانوية العامة، موجها شكره وتقديره على ما تبذله الجريدة من جهود لتكريم الاوائل " قائلا اهلا بكم فى جامعاتنا وانتم بداية قصة نجاح سوف نكتبها معا وانتم هنا ستجدون كل الرعاية ، والغالى يرخص لكم ، ولا تتصوروا ان مجموعكم فى الثانوية العامة سيجعلك الاول هنا لانكم فى تنافس مع الأوائل كلهم

 

وقال ان الاوائل هم فخر لأنفسهم ولآبائهم اللذين سهروا على راحتهم حتى حققوا حلمهم بالنجاح والتفوق، وايضا ضحوا من اجل ان يكون ابنائهم من الاوائل والمتفوقين، مؤكدا ان اوائل الثانوية هم فخر لكل مصر ولذلك نحتفل معهم كل عام بتفوقهم.

 

اوضح " منصور "  ان احتفال الجامعة بأوائل الثانوية العامة ينبع من حثها الوطني الذي تحرص على القيام به، مشيرا إلى أن الرهان على الجامعة منذ تأسيسها كان على أن تكون عالمية وبها ممثلين من مكان في الداخل والخارج وهو حدث بالفعل.وكل الشكر لأعضاء هيئة التدريس وعلى راسهم هيكل التدريس بقيادة رئيس الجامعة والهيكل الاداري من الموظفين والعمال بالجامعة، مؤكدا ان كل من في الجامعة سعيد بالاوائل ويشاركونهم الاحتفال كل عام.

 

اشار رئيس مجلس امناء الجامعة الى ان تخصصات الجامعة من هندسة وادارة وتصميم وتكنولوجيا حيوية وصيدلة وحقوق مكلفة ولكنها بالنسبة للاوائل والمتفوقين "الغالي يرخص" ولهم من الجامعة منح كاملة لاستكمال المرحلة الجامعية.،وانه كل يوم يجد خريجي الجامعة الألمانية في اعلى المناصب بالشركات العالمية الكبرى نتيجة لنبوغهم وتفوقهم الدراسي طول فترة الدراسة الجامعية.

 

اكد ان الجامعة الالمانية بها كافة الامكانيات المطلوبة للابتكار وتنمية مهارات الطلاب وتستخدم احدث الاجهزة المطلوبة للتعلم على مستوى العالم وبها امكانيات غير موجودة في اي جامعة على مستوى الشرق الأوسط كله ، خاصة انها توفر الاتاحة وتشمل التكنولوجيا وهى متاحة من مركز طباعة ثلاثية الابعاد ، ولايوجد تميز عندنا وهناك حيادية سياسية ودينية

 

نتواصل مع الأجيال السابقة ووجه التحية للحضور المتخرجين من الدفعات السابقة من الجامعة مشيرا إلى أن الجامعة بها 517 طالب وطالبة من اوائل  مصر ، ، ونمر ايه  مشيرا ان التخصصات الموجودة لا تقارن باي مكان ، وقال ان كلية الحقوق هنا ليست كاي كلية هي كلية الوزراء.

 

اضاف ان المنحة التي التى تقدمها الجامعة للطلاب تغطي كافة التكاليف فهلا بكم في الجامعة.

 

قال الدكتور ياسر حجازي ، ان الاوائل هم فخر لمصر التي انجبت علماء استطاعوا غزو لعالم بكفائتهم واثبتوا انها منبع ومنشأ العلماء عبر السنين ، مؤكدا ان المرحلة الجديدة هى مرحلة مذاكرة ودراسة ودور الجامعة واضح ومحدد في اكسابهم المهارات المطلوبة لسوق العمل التي تمكنهم من حياة كريمة بعد ذلك.

 

اضاف ان الجامعة بدأت كجامعة رقمية منذ 2003، واليوم الجامعة في تطور مستمر ، وتقدم كل العلوم التي تواكب العصر السريع وما يحدث حول العامل سواء امكانياتمادجية او اعضاء هيئة التدريس بالجامعةونقدم كل ما من شانه ان يرفع من شأن مصر والخريجين  انفسهم.

 

اوضح حجازى ان التنافس في الجامعة شريف بين الطلاب وغير مسبوق كل الامكانيات موجودة والمناخ يسمح بان يكون الطلاب مبتكرين واصحاب شخصية تكنولوجية. ،ان كلية الحقوق هي من الكليات المميزة في الجامعة هي تخرج كوادر قادرة على تغيير الحياة في مصر ويكون لهم اضافة للبلد، الكلية مناهجها متطورة ويدرس فيها فقهاء القانون في مصر والخارج.

 

 

 

أكد الكاتب الصحفي حمدي حنضل مدير تحرير جريدة الجمهورية ، ان جريدة الجمهورية حرصت منذ نشاتها على على يد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ان تكون صوت الشعب ومنبر الجماهير العريضة من المصريين وعبر صفحاتها تألق كبار كتاب مصر وانتقلوا يحملون رسالة التنوير والقومية للصحف الأخرى ومنهم من تقلد منص رئيس التحرير ورئيس مجلس الادارة بالمؤسسات الاخرى.

 

وقال حمدي حنضل ان واحدا من اهم الادوار المجتمعية لجريدة الجمهورية رعايتها منذ ما يزيد على 51 عاما لرحلة الاوائل والتي اصرت على استمرارها رغم تضخم الاعباء وزيادة التكاليف وزيادة اعداد الاوائل اللذين وصلوا في بعض السنوات لما يزيد على مائة طالب من اوائل الثانوية العامة واخرين.

 

وقال حنضل للاوائل احمل اليكم وزملائي تحيات الكاتب الكبير سعد سليم رئيس مجلس ادارة مؤسسة دار التحرير والكاتب الصحفي الكبير عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية الذي كان يود مشاركتهم لولا سفره الى بيت الله الرحام لاداء مناسك الحج.

 

واشار حنضل الى انه بالتعاون الدائم مع الجامعة الالمانية التي حرصت منذ نشاتها منذ 17 عاما ان تشارك الجمهوية في تكريم اوائل مصر وتكرمهم وتفتح امامهم الطريق للتميز في مصر وخارجها من خلال منح تخصصها الجامعة لاوائل مصر.

 

وقدم حنضل الشكر للدكتور اشرف منصور الجامعة الالمانية على حسن رعايتهم لشباب مصر وفتح الطريق امامهم للنهل من احدث ما وصلت الية العلوم في المجالات الهندسية والصيدلانية وغيرها.

 

واشار الى ان من انجبتهم الجامعة ممن ينتمون لاوائل مصر وكان لهم الحضور المشرف وسط العلماء في مؤتمرات شباب مصر التي تحظى برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

وقال حنضل ان جريدة الجمهورية تحرص على فتح افاق العالم امام الاوائل من خلال رحلة العمر فانا لا تالوا جهدا في تحصينهم ضد دعاوى الفتنة والتطرف في كبرى المصانع والشركات والهيئات تعميقا لانتمائهم وتاكيدا على ما حققته مصر وشعبها من انجازات

 

اشاد اوائل الجمهورية بالتطور المذهل الذى شهدته الجامعة فى نقل التكنولوجيا العالمية ، واختار ما يقرب من 60% منهم كلياتها للالتحاق بها ، مؤكدين ان الالتحاق بالجامعة شرف لنا وكان بمثابة حلم لنا لأنها منارة علمية تنافس الجامعات العالمية ومنهم ريوان محمد احمد الثالث مكرر علمى رياضة ، وعاصم سميح الخرصاوى الثانى مكرر علمى علوم ،وحسام شحاته أول مكرر علمى رياضة ، وكريم محمد مسعد عيد الثالث مكرر علمى رياضة ومحمد عزت محمد فرغلى الثالث مكرر علمى رياضة ، الشيماء احمد السيد محمد الثالث مكرر علمى رياضة ، دعاء احمد عبدالمولى الثالث مكرر علمى رياضة ، روان حسام صبحى ثانى مكرر ادبى