خدمات

«الملتقى العالمي» يناقش معايير التعليم ووظائف المستقبل

السبت 10/أغسطس/2019 - 03:40 م
السبورة
وكالات
 
ناقش الملتقى العالمي للشباب الذي نظمه مجلس عجمان للشباب بالتعاون مع المنطقة الحرة، وغرفة التجارة والصناعة بالإمارة، تحت شعار «النهضة بالتعليم 2019»، معايير جودة التعليم، وتوظيف التكنولوجيا واستثمارها في التعليم والتخصصات ومواكبة وظائف المستقبل. 


شهد الملتقى، الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير مؤسسة العين الإخبارية، وناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، كما حضره 200 شاب وشابة، وعدد من مديؤي عموم الجهات الحكومية والخاصة والقطاع التعليمي بعجمان.


ويأتي تنظيم الملتقى في إطار اليوم الدولي للشباب الذي يحتفل به العالم يوم بعد غد، ويسلط الضوء هذا العام على جهود الشباب لإتاحة التعليم للجميع وتيسيره أمام الشباب، والتأكيد على تفعيل الهدف الرابع ضمن أجندة الأمم المتحدة 2030 الذي ينص على ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة. وأكد الدكتور علي بن راشد النعيمي أن التعليم والارتقاء به، ركيزة رئيسية للنهوض بالدولة في كل المجالات، وقال: «إن رحلة التعليم في دولة الإمارات بدأت مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورؤيته الحكيمة في توفير تعليم جيد لكل مواطن، كما أولى الشيخ زايد اهتماماً خاصاً بالمرأة من خلال تعليمها وتمكينها في كل المجالات».


وأضاف: «لقد سارت القيادة الرشيدة على خطى الشيخ زايد ورسخت نهجاً جديداً للتعليم من خلال الانفتاح على العالم والإعلاء من قيم التسامح، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تعمل وفق رؤية واضحة لمواكبة متطلبات المستقبل من خلال تطوير التعليم ضمن منظومة متكاملة تراعي كافة التحديات وتحويلها إلى فرص.
ونصح الدكتور علي بن راشد النعيمي الشباب بضرورة اكتساب الخبرات من خلال التدريب بعد التخرج وعدم انتظار الوظيفة، والمرونة في اختيار العمل، وطالب المؤسسات بضرورة الترحيب بالخريجين وإتاحة الفرصة أمامهم للتدريب والتطور، ومواكبة سوق العمل.


وقالت ناعمة الشرهان: «إن دولة الإمارات رسخت نموذجاً عالمياً متكاملاً في كل المجالات، وبفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، ارتقى التعليم في دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة».وخلال الملتقى، أطلقت منطقة عجمان الحرة، رخصة التاجر الحر التي تستهدف فئة الشباب. 
وقالت فاطمة سالم مدير عام المنطقة بالتكليف: «توفر رخصة التاجر الحر للشباب فرصة لبدء أعمالهم والانطلاق نحو المستقبل على أرض صلبة حيث نعمل على تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال وإدارتها».

تعليقات Facebook