خدمات

تعرف على شروط القبول بمعهد السينما لطلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها.. ننشر الاوراق والمستندات المطلوبة

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 02:57 م
السبورة
كتبت - كريمه موسى
 
فتح المعهد العالى للسينما باب القبول لدفعة جديدة (نظام عادي)في العام الجامعي 2020-2019بدءا من يوم السبت 3 أغسطس وحتى الخميس 29 اغسطس وذلك وفقاً للشروط التالية:-


1-يقبل المعهد العالي للسينما الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من العام الحالي 2019 وعامين سابقين فقط (2017 و 2018)  بحد أدنى  65% ( 264.5) بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 22 عاما في أول أكتوبر 2019.

2-كما يقبل الطلاب في جميع اقسام المعهد الثمانية الحاصلين على المؤهلات العليا بشرط حسم الخدمة العسكرية بشكل نهائي (للطلاب الذكور) والا يزيد السن في أول أكتوبر 2019 عن 26 عاما للكليات النظرية (أي مؤهل 4 سنوات) و  28 عاما للكليات العملية (أي مؤهل 5 أو 6 سنوات).. وذلك بدءا من يوم السبت القادم الموافق 3 أغسطس وحتى الخميس 29 اغسطس بمقر أكاديمية الفنون.


المستندات المطلوبة للتقديم بالمعهد العالي للسينما (أو أي معهد آخر من معاهد: 
1-كشف درجات الثانوية العامة أصل وصورة (بالإضافة إلى شهادة المعادلة في حالة الشهادات المعادلة كالثانوية الانجليزية والدبلوما الأمريكية والثانوية من أي دولة عربية)
يضاف إليها شهادة قيد من الكلية في حالة الحاصلين على الثانوية العامة من عامي 2017 و 2018

شهادة البكالوريوس أو الليسانس أصل وصورة في حالة الحاصلين على مؤهلات عليا (غير مطلوب منهم شهادة الثانوية العامة على الاطلاق).

2- شهادة ميلاد أصل وصورة 

3- نموذج 2 جند (و 6جند لمن وصل 19 عاما أو 7 جند كبديل للاثنين) للطلاب الذكور ممن وصلوا لسن 18 سنة
 
الموقف النهائي من التجنيد أصل وصورة في حالة حملة المؤهلات العليا (أداء خدمة- إعفاء نهائي -إعفاء مؤقت بسبب غير الدراسة - ضابط احتياط).

6-4 صور شخصية. 

5- ملف القبول الذي يتم شراؤه من المعهد بمبلغ  600 جنيه (يتم سدادها عن طريق الفيزا أو كارت بنكى).

6- دمغة يتم شراؤها من المعهد.
عنوان المعهد : ش جمال الدين الأفغاني المتفرع من ش الهرم- بجوار قاعة سيد درويش - محطة المساحة- الهرم 


شروط القبول بالمعهد
1-يقبل المعهد عدد 8 طلاب فقط في كل قسم من أقسامه الثمانية (سيناريو - اخراج- مونتاج- انتاج - هندسة الصوت - هندسة المناظر- الرسوم المتحركة - التصوير ).

وذلك بعد اجتياز مجموعة من اختبارات القبول على ثلاث مراحل  ستبدأ السبت الموافق 31 اغسطس على أن تعلن نتيجة القبول النهائية يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر.

2-سيتم فتح باب القبول في نظام التعليم الموازي بمصروفات دون شرط المجموع أو السن أو تاريخ الحصول علي الثانوية العامة في بداية شهر سبتمبر بعد غلق باب القبول بالنظام العادي على أن تبدأ اختبارات القبول بالتعليم الموازي في  يوم السبت الموافق21 سبتمبر.

3- تبدأ الدراسة في الثلث الأخير من شهر سبتمبر.

4- بالنسبة للطلاب غير المصريين يكون التقديم أولا عبر موقع إدارة الوافدين ثم عليهم القدوم إلى مصر بفيزا سياحية في بداية شهر سبتمبر لاستكمال الإجراءات واختبارات القبول التى ستبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر .

ويرجى العلم بأن المعهد لايمنح قبولا مبدئيا لأن القبول مرهون باجتيازك للاختبارات بنجاح وقبولك وموافقة إدارة الوافدين بعدها فقط يمنحك المعهد ما يسهل لك الحصول على تصريح الإقامة بغرض الدراسة.

تعليقات Facebook