الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن تفاصيل مسابقة الـ 60 الف معلم الجديدة

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:09 م
السبورة

اعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل مسابقة المعلمين التى سوف يتم الاعلان عنها خلال الايام المقبلة، والتى تصل الى احتياج الوزارة لـ 60 الف مدرس لسد العجز فى المدارس خلال العام الدراسى الجديد.







وأضاف المصدر ان المسابقة سوف يتم فيها تعيين المدرسين نهائيا وليس مثل مسابقة المعلمين المؤقتة والتى انتهن عقودهم مع الوزارة فى آخر مايو الماضى.


واوضح ان الوزارة انتهت من عملية الحصر للعجز والزيادة  بالنسبة للمعلمين علي مستوى المدارس بكافة المديريات التعليمية، مع تحديد عدد المعلمين الذين بلغوا السن القانوني للمعاش، تمهيدا للإعلان عن مسابقة المعلمين الجديدة فور موافقة وزارة المالية و الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة .



واكد أن الوزارة ارسلت احتياجاتها الفعلية بكل مدرسة، والتخصصات المطلوبة حيث من المتوقع أن تكون الأكبر في تاريخ وزارة التربية والتعليم، وتستوعب من ٦٠ إلي ٦٥ ألف معلم .


وشدد المصر أن مسابقة التعينات القادمة سوف تكون الكترونية، بدون تدخل عنصر بشري علي أن يقدم الناجحون أوراقهم إلي الإدارات التعليمية التي سوف يتم تسكينهم عليها عقب نجاحهم  و اجتيازهم الاختبارات التخصصية، أضافت أن الأولوية في المسابقة سوف تكون لخريجي كليات التربية بالجامعات والحاصلين علي دبلومة تربوية.