السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تسريب إجابات اللغة العربية لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة على صفحات الغش

السبت 17/أغسطس/2019 - 11:15 ص
السبورة

مع بداية امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة للدور الثانى شهدت صفحة غشاشون فدائييون تداول إجابات تخص امتحانات اللغة العربية. 


جاء ذلك بعد أن نشرت نفس الصفحة صورا من كراسة امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الآن طلاب الثانوية العامة داخل لجان الدور الثاني، وذلك بعد مرور أقل من ساعة من  توزيع الامتحان في اللجان، لتتم بذلك عملية الغش الإلكتروني المعتادة في امتحانات الثانوية العامة.


وشددت وزارة التربية والتعليم على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.


وأكدت أن ذلك يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على 7 سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.