خدمات

قرار مجلس الوزراء الخاص بشأن احتساب الحد الادنى للاجور للمخاطبين وغير المخاطبين للخدمة المدنية

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 12:27 ص
السبورة
كتب - محمود الدهشورى
 
نشر الناشط التعليمى الحسين محمد منصور الجعفرى نص المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن كيفية احتساب الحد الادنى للأجور للعاملين الخاضعين وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، حيث جاء نص المادة كالتالى:






نصت المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 م علي أن : " يحسب الحد الأدنى لأجر الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علي أساس متوسط إجمالي الأجر الذي يستحق شهرياً شاملا ً الأجر الوظيفي والأجر المكمل والأعباء التأمينية.


كما يحسب الحد الأدنى لأجر العاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علي أساس متوسط إجمالي الأجر الذي يستحق شهرياً شاملا الأجر الأساسي، وكل ما يستحق بخلاف الأجر الأساسي والأعباء التأمينية".


والمتوسط الحسابي هو عبارةٌ عن متوسط عددٍ من الأرقام، حيث تُجمع هذه الأرقام جمعًا جبريًّا ويُقسَّم الناتج على عددها .و قانون المتوسط الحسابي واحدٌ من القوانين المعروفة باسم قوانين مقاييس النزعة المركزية، والتي يعود الفضل فيها إلى فرانسيس جالتون الباحث الإنجليزي، وهو قانون يصف نقطةً ما في العينة تتمركز حولها جميع المشاهدات، ونصّه كالآتي: المتوسط الحسابي= مجموع أرقام العينة÷ عدد الأرقام.


لاحظ أن : نصت المادة الثانية من قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 م علي أن : " يحسب الحد الأدنى لأجر الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علي أساس متوسط إجمالي الأجر الذي يستحق شهرياً شاملا ً الأجر الوظيفي والأجر المكمل والأعباء التأمينية . كما يحسب الحد الأدنى لأجر العاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علي أساس متوسط إجمالي الأجر الذي يستحق شهرياً شاملا الأجر الأساسي ، وكل ما يستحق بخلاف الأجر الأساسي والأعباء التأمينية " .
والمتوسط الحسابي هو عبارةٌ عن متوسط عددٍ من الأرقام، حيث تُجمع هذه الأرقام جمعًا جبريًّا ويُقسَّم الناتج على عددها .و قانون المتوسط الحسابي واحدٌ من القوانين المعروفة باسم قوانين مقاييس النزعة المركزية، والتي يعود الفضل فيها إلى فرانسيس جالتون الباحث الإنجليزي، وهو قانون يصف نقطةً ما في العينة تتمركز حولها جميع المشاهدات، ونصّه كالآتي: المتوسط الحسابي= مجموع أرقام العينة÷ عدد الأرقام

تعليقات Facebook