خدمات

أساتذة الجامعات غاضبون: مرتباتنا لا تزال كما هي منذ 47 عاما " علاوة المعيد السنوية اثنين جنية و وعلاوة الأستاذ ستة جنيهات والراتب على أساسي ٢٠١٥ " .. "أرحموا علماء مصر"

السبت 24/أغسطس/2019 - 03:33 م
السبورة
 
قال الدكتور وائل كامل عضو هئية تدريس جامعة حلوان علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  إن #علماء_مصر_غاضبون لأن قانونهم الذي يعتبر كادر خاص صدر عام ١٩٧٢ ، اي منذ سبعة واربعون عاما ، ولازال جدول الرواتب المرفق به كما هو بنفس القيم التي تحاسب بالقرش، فعلاوة المعيد السنوية هي اثنين جنية ، وعلاوة الاستاذ الذي وصل لعمر ٥٩ سنة هي ستة جنيهات وخمسة وعشرون قرشا فقط لا غير، وعلاوة الزواج جنية وخمسة وسبعون قرشا، وتصحيح الورقة الامتحانية ثمانون قرشا ( تم تصحيح معلومة مقابل التصحيح من قبل د.إيناس بدوي خالص الشكر والتقدير لها).....الخ

#علماء_مصر_غاضبون لأن معاش الأستاذ الذي أفني حياته في خدمة التعليم والبحث العلمي لم يصل الفين جنية، ويضطر للاستمرار بالتدريس بعد المعاش وهو منهك ومتعب ومحمل بأمراض الشيخوخة وغير قادر على الحركة، لتعويض فارق الراتب مع المعاش، بوقت المفترض ان يستريح فيه بعد ما أفني حياته في خدمة وطنه.

#علماء_مصر_غاضبون لأن رواتبهم ثابتة على أساسي ٢٠١٥ ولم تتحرك في ظل تلك الحالة الجنونية من ارتفاعات الأسعار.

 

#علماء_مصر_غاضبون لأن مطلوب منهم إجراء البحوث اللازمة لترقياتهم على نفقتهم الخاصة، من تكلفة تجارب وكيماويات وترجمات ومراجع ورسوم نشر بمجلات كلياتهم، بل وهناك من يحاول ان يجبرهم على النشر بمجلات دولية تحاسبهم بالدولار ، دون ان يفكر في تلك الحالة التي وصلت اليها الرواتب، بخلاف إلزامهم بدورات تنمية لقدراتهم على نفقتهم الخاصة وبالإجبار ، يدفعون مقابلها لجامعاتهم التي تجبرهم علي اجتياز ٦ دورات بآلاف الجنيهات، في ظل رواتب لم تعد تكفي لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

#علماء_مصر_غاضبون لأن الرعاية الصحية التي تقدم لهم مقصورة على المستشفيات الحكومية فقط وغير مسموح لهم رعاية بمستشفيات خاصة، بل وغير شاملة الاسنان والعيون ومحدودة في صرف العلاج الطبي، والاساتذة الكبار يعانون أشد المعاناة في تلك المنظومة، اما الرعاية الإجتماعية فهي حلم بعيد المنال وغير متوفرة مثل الكادرات الخاصة الأخرى.

 

#علماء_مصر_غاضبون لأن الحد الادني من الرواتب الذي أعلن عنه، اختص بقانون الخدمة المدنية فقط، ولم يتم مراعاة كادر اساتذة الجامعات ولم يطرأ على كادر الجامعات أي تعديل فالراتب اغلبه بدلات وحوافز تم تجميدها.

 

#علماء_مصر_غاضبون لأن ليسوا كلهم أصحاب عيادات ومكاتب وشركات مقاولات .. فهناك عدد كبير جدا يعتمد على راتبه الحكومي فقط ومتفرغون تماما لجامعتهم. وملتزمون بواجباتهم، وغير قادرون على مصاعب الحياة بسبب رواتبهم الضعيفة.

 

#علماء_مصر_غاضبون لأن ليسوا كلهم ممن يتاجرون بالكتب أو الدروس الخصوصية بالمخالفة للقانون، فمن يقوم بهذا هو عدد محدود جدا، وهناك الكثير يراعي ضميره ويرفض ان يتاجر بالعلم أو يستغل طلابه.

#علماء_مصر_غاضبون لأن محدش عايز يسمعهم، واللي بيسمعهم بيقولهم "انا حاسس بيكم بس مفيش في أيدي حاجة"...

 

 

#علماء_مصر_غاضبون فهل سيجدون من يفرج عنهم كربهم وهمهم ويحل مشكلاتهم...؟؟!

 

تعليقات Facebook