الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عد قرار رئيس الجمهورية بإنشائها

أحمد السويدي: جامعات المعرفة الدولية تسهم في تطوير منظومة التعليم العالي

الأحد 25/أغسطس/2019 - 03:43 م
السبورة

- ننسق مع وزارة التعليم العالي تحديد تاريخ بدء انطلاق العمل للعام الجامعي 2019/2020

 

صرح المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية أن قرار السيد رئيس الجمهورية بإنشاء كل من المؤسسة وفرع جامعة كوفنتري البريطانية يؤكد عزم الدولة الأكيد على تنفيذ خطة تطوير منظومة التعليم العالي، لافتا الى أن الهدف الأساسي لمؤسسة السويدي إديوكيشن من إنشاء جامعات المعرفة الدولية هو إعداد الطلاب لمستقبل أفضل وتزويدهم بمهارات تمكنهم من مواكبة التنافسية العالمية وتحقيق متطلبات السوق المحلي بما يساهم في دفع وتنمية الاقتصاد المصري في مختلف المجالات.

 

وأوضح السويدي أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مقر جامعات المعرفة الدولية بها، يؤكد أيضا انها ستكون قبلة مصر الاقتصادية والسياسية خلال المرحلة المقبلة حيث من المقرر استضافة عدد من فروع الجامعات المرموقة بمقر جامعات المعرفة خلال السنوات المقبلة.

 

من جانبه أكد إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة السويدي إديوكيشن، أن مجلس الإدارة حرص على توفير اعلى مستويات التجهيز للبنية التحتية للجامعة وفقا للمواصفات العالمية، التي توفر أفضل بيئة تعليمية للطلاب، تعتمد على عنصري التفاعل والمشاركة بين الطلاب والاساتذة، وهي أحد أهداف مؤسسة السويدي للإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة وفقاً لما هو متبع ويتم تدريسه بالجامعات الأم.

 

وانطلاقا من حرص مؤسسة السويدي على الالتزام بكافة القوانين المنظمة لعمل فروع الجامعات الأجنبية داخل مصر، كشف سلامة عن أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحديد تاريخ بدء انطلاق العمل لجامعات المعرفة للعام الجامعي 2019/2020، لافتا إلى أنه تم فتح باب تلقي أوراق الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات فرع جامعة كوفنتري في جامعات المعرفة الدولية، وذلك عبر مكتب التسجيل بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية وكذلك مكتب التسجيل بالقاهرة الجديدة.

 

الجدير بالذكر أن جامعة كوفنتري البريطانية تحتل المرتبة الأولى في المملكة المتحدة – والثالثة في أوروبا – لمدى مشاركتها مع طلابها وفقًا لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في أوروبا، كما حصلت على لقب “جامعة العام للتجربة الطلابية في 2019” وفقاً لجريدة التايمز ودليل الجامعات لجريدة صانداي تايمز، حيث يصفها الدليل بأنها “واحدة من أكثر الجامعات الحديثة ابتكاراً وجرأة برؤيتها لما يجب أن تكون عليه تجربة الطلاب في القرن الحادي والعشرين.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قبل يومين القرار الجمهوري رقم 423 لسنة 2019 بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم “جامعات المعرفة الدولية” التابعة لشركة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية، وذلك لاستضافة فرع لجامعة كوفنتري البريطانية، داخل مصر لتقديم برامج دراسية جامعية في مجالات الهندسة والحاسب الآلي والتصميم ووسائل الإعلام. بمقر جامعات المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة. ونشرت الجريدة الرسمية القرار في عددها الصادر يوم 23 اغسطس 2019